حصاد اليوم الأول لنصف نهائى كأس أمم أفريقيا.. السنغال تفوز على بوركينا فاسو بثلاثية.. أسود التيرانجا تصل لنهائى الكان للمرة الثانية على التوالى وتنتظر الفائز من مصر والكاميرون.. ومانى يحقق رقما مميزا

الخميس، 03 فبراير 2022 12:15 ص
حصاد اليوم الأول لنصف نهائى كأس أمم أفريقيا.. السنغال تفوز على بوركينا فاسو بثلاثية.. أسود التيرانجا تصل لنهائى الكان للمرة الثانية على التوالى وتنتظر الفائز من مصر والكاميرون.. ومانى يحقق رقما مميزا السنغال
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح منتخب السنغال في الوصول إلى نهائي كأس أمم أفريقيا، بعد الفوز على بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، في إطار مباريات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير الجارى.

وسجل منتخب السنغال هدفيه الأول والثاني عن طريق عبدو ديالو ونامباليس ميندي في الدقيقتين 70، و76 على التوالي، بينما قلص الفارق اللاعب إبراهيم بلاتي توري في الدقيقة 82 من عمر اللقاء، قبل أن ينهى ساديو مانى على أحلام الخيول في العودة للمباراة بالهدف الثالث.

وصول السنغال للنهائى لثانى مرة

بهذه النتيجة يصل منتخب السنغال لنهائى كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية على التوالي بعد نهائي أمم أفريقيا 2019 في مصر والذى خسرها أمام الجزائر، والثالثة في تاريخه ولكنه لم ينجح في إحراز اللقب من قبل حيث خسر المباراتين السابقتين.

مصر والكاميرون


وينتظر منتخب السنغال الفائز من مواجهة منتخب مصر والكاميرون المقرر إقامته في التاسعة مساء الخميس، في دور نصف النهائي الآخر.

وافتتح منتخب مصر مباريات كأس أمم أفريقيا بالخسارة أمام نيجيريا بهدف دون رد، لكنه أعاد إحياء حظوظه بالفوز على غينيا بيساو في الجولة الثانية ثم فاز على السودان بهدف دون رد ليتأهل لدور الستة عشر للبطولة، وقهر كوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبى ثم فاز على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف في دور الثمانية للبطولة.

في المقابل، تربع المنتخب الكاميرونى على صدارة ترتيب المجموعة الأولى فى الدور الأول، حيث حصد 7 نقاط بتحقيقه فوزين بالإضافة إلى تعادل وحيد، ونجح في التأهل إلى دور ربع النهائي عقب فوزه الصعب على حساب جزر القمر بنتيجة 2-1 ، وأطاح بمنتخب جامبيا بثنائية نظيفة فى دور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.

رقم ساديو مانى


 

يعد الدولى السنغالى ساديو مانى لاعب ليفربول الإنجليزى، أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف في آخر 4 نسخ من بطولة أمم أفريقيا، بعدما نجح في تسجيل هدف في مواجهة منتخب بلاده أمام بوركينا فاسو في دور نصف نهائي أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

وكشفت شبكة "أوبتا" العالمية، أن ساديو مانى اللاعب الأكثر حسماً منذ ظهوره الأول في كأس الأمم الأفريقية عام 2015 وحتى الآن، بعدما ساهم في 11 هدفا، سجل 8 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة