طرق سهلة وبسيطة لتنظيف السجاد فى دقائق.. مش هتحتاجى لمغسلة

الخميس، 03 فبراير 2022 04:00 ص
طرق سهلة وبسيطة لتنظيف السجاد فى دقائق.. مش هتحتاجى لمغسلة  تنظيف السجاد
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظيف السجاد من الأشياء التى تهتم بها كل ربات المنزل، والكثيرات من النساء يبحثن عن طرق سهلة تساعدهن فى تنظيف السجاد، ولتحقيق ذلك يستعرض" اليوم السابع" مع الشيف فاطمة عبد المنعم، طرق سهلة لتنظيف السجاد بالمنزل والتى تعتبر بدون تكلفة مادية.

وقالت فاطمة عبد المنعم لـ" اليوم السابع":" الحفاظ على سجاد نظيف لوقت طويل يستلزم تنظيف السجاد بشكل يومى بالمكنسة الكهربائية لشفط الأتربة العالقة بالسجاد أولا بأول وأيضًا يجب تعرض السجاد لأشعة الشمس مرة كل أسبوع لكي يتطهر السجاد من الأتربة وأيضًا البكتيريا.

 طرق غسل السجاد في المنزل دون الحاجة لمغسلة:

ملح الليمون والبيكينج بودر:

يجب تحضير نصف كوب ملح ليمون مع ٢ملعقة كبيرة من البيكينج بودر وتغطية السجاد بالملح والبيكينج بودر وتركه على السجاد لمدة 15 دقيقة، ثم تنظيف السجاد بالفرشاة لإزالة الملح والبيكينج بودر تماماً من السجاد، كما يعمل ملح الليمون على إزالة البقع .

 

الكلور والصابون السائل:

تحضير إناء من  البلاستيك وخلط نصف كوب كلور خاص بالألوان ونصف كوب من الصابون السائل ونصف لتر من الماء الدافئ وتنظيف السجاد بفرشاة خشنة مع أخذ كمية صغيرة من الماء للتنظيف السجاد وإزاله البقع ثم تعريض السجاد لأشعة الشمس لمدة 3 ساعات لإمتصاص البلل.

 

البيكينج صودا والزيوت العطرية:

تحضير وعاء وخلط ملعقة كبيرة من البيكينج صودا  و3 ملاعق كبيرة من الزيوت العطرية و ٢ملعقة من مسحوق الغسيل مع نصف لتر من الماء الدافىء ثم تنظيف السجاد بالفرشاة وإزالة البقع الشديدة مع وضع السجاد في مكان مشمس لامتصاص البلل.

 

الخل الأبيض والليمون:

خلط كوب من الخل ونصف كوب من عصير الليمون وتطهير السجاد وتنظيفه باسفنجة خشنة وإزالة البقع من السجاد مع  وضع حافظة على السجاد أو عند تناول الطعام على السجاد، يفضل أن يكون هناك بديل خفيف يتم وضعه على السجاد حتى يسهل تنظيفها .

طريقة سهلة لتنظيف السجاد
طريقة سهلة لتنظيف السجاد

 

تنظيف السجاد بالمنزل
تنظيف السجاد بالمنزل
تنظيف السجاد
تنظيف السجاد

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة