أهالى جزيرة الخزندارية يناشدون المسئولين إنشاء كوبري يحفظ حياتهم بدل " معدية الموت"

الجمعة، 04 فبراير 2022 09:58 م
أهالى جزيرة الخزندارية يناشدون المسئولين إنشاء كوبري يحفظ حياتهم بدل " معدية الموت" معدية الموت في جزيرة الخزندارية
كتب - حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معاناة يومية ومأساة متكررة يعيشها أهالى جزيرة الخزندارية الذي يصل عددهم 20 ألف نسمة تقريبا ، التابعة لمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، بسبب المعدية التى تعد بمثابة "نعش عائم" وتنقل الأهالى صباحاً ومساءً من شرق الجزيرة إلى الغرب، إذ يضطر الآلاف منهم التنقل يوميا ذهاباً وإياباً، لوجود منازلهم في منطقة الشرق بينما غالبية الخدمات الحكومية في المنطقة الغربية من النيل، وخاصة المستشفيات والمدارس ، مما يسبب معاناة يومية خلافا إلى الخطر الذي يهدد حياتهم يوميا وخاصة في ساعات الليل.

صياح ومشادات كلامية يوميا تتحول في كثيرا من الأحيات لاشتباكات، بسبب الزحام والخلاف على أولوية المرور، ويل الأمر إلى أن كثيرا من الأهالى يفقد حياته أو حياة ابنائه بسبب السقوط في نهر النيل نتيجة عدم وجود عوامل الأمان والحماية.

وما يزيد من خطورة حياة هؤلاء المواطنين هو استخدام المعدية للسيارات أيضا، خاصة وأن المرسى نفسه يعد غير مؤمن، وقد شهدت السنوات الماضية العديد من حوادث الغرق، دون أن يتحرك المسئولين.

السكان القاطنون بالضفة الشرقية من النهر تمثل الضفة الغربية بالنسبة لهم شريان الحياة إذ تقع المستشفيات والمدارس والمصالح الحكومية، حتى الأسواق يضطر أهالى الشرق للوصول إلى قرى الغرب لشراء احتياجاتهم منها.

وطالب الأهالى مرارا وتكرارا بضرورة وضع حدا لهذه المعاناة والمخاطر اليومية التي يتعرضون لها خاصة مع تكدس الركاب والسيارات والدراجات النارية بأعداد أكبر وتكرار الحوادث مع الإهمال من قبل القائمين علي إدارة وتشغيل "معدية الموت" المتهالكة والتي تتوقف في الساعة 7 م يومياً مما يشل حياة المواطنين تماما وخاصة المرضى الذين يحتاجون لعيادات الأطباء أو الحصول على أدوية بعد توقف المعدية.

ويطالب الأهالى بإنشاء كوبري يربط شطري الجزيرة ومركز طهطا، لتسهيل حركتهم بين أعمالهم ومنازلهم، والتيسير عليهم. 

الأيام الماضية، قامت لجنة مشكلة من مديريات النقل والرى والتنمية المحلية بمحافظة سوهاج، بإجراء المعاينة لإنشاء الكوبري الرابط بين مدينة طهطا غرباً وقرية الخزندارية شرقاً، وأجرت الدراسات اللازمة علي الطبيعة ومن المنتظر تقديمها لوزارة التخطيط لوضع إنشاء الكوبري في الخطة التنفيذية ووضع ميزانية له واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ذلك، وإبلاغ اللجنة بتقرير بذلك، وهذا ما يأمله المواطنون سرعة التنفيذ لتحقيق حلمهم بإنشاء الكوبري.

 

 

1c82fe7e-54d1-42db-90e4-69cd7f32de5d
 
705bd0e3-89c7-4655-a54f-55d06143d50a
 
eea4c064-0f9f-46c1-8c39-de927bf821db









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة