الفراعنة يتحدون التاريخ والجغرافيا فى أدغال أفريقيا.. رجال كيروش قهروا أفيال كوت ديفوار.. وروضوا أسود الأطلسى.. ولقنوا أسود الكاميرون درساً فى المتعة الكروية وضربوا موعداً مع أسود التيرانجا فى نهائى الكان

الجمعة، 04 فبراير 2022 11:00 ص
الفراعنة يتحدون التاريخ والجغرافيا فى أدغال أفريقيا.. رجال كيروش قهروا أفيال كوت ديفوار.. وروضوا أسود الأطلسى.. ولقنوا أسود الكاميرون درساً فى المتعة الكروية وضربوا موعداً مع أسود التيرانجا فى نهائى الكان منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملحمة كروية يقدمها أبناء الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون، من مباراة إلى الأخرى حتى وصولهم إلى الدور النهائي ليضربوا موعداً مع منتخب السنغال، بعد إقصاء منتخب الكاميرون صاحب الأرض من الدور نصف النهائي للبطولة، متحدين التاريخ والجغرافيا.

عزيمة وإصرار منقطع النظير من نجوم الفراعنة، أعاد من جديد التفاف الجماهير المصرية حول المنتخب الوطني، ليتناسوا الألوان والفرق والانتماءات المختلفة ويتوحدون تحت راية مصر، بعد الأداء الرجولى الذى قدمه المنتخب الوطنى فى طريق لم يكن مفروشاً بالورود حتى المباراة النهائية.

رجال كيروش قهروا أفيال كوت ديفوار

لم يكن الدخول في دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا الحالية، على المستوى الذي تمنته الجماهير المصرية في وجود لاعبين محترفين مميزين وفي مقدمتهم محمد صلاح، وهو ما خلق حالة من التشاؤم بشأن مصير الفراعنة في باقي البطولة، وكما هو المعتاد من أحفاد الفراعنة قهروا تلك التوقعات بعد تخطي عقبة قوية في دور الـ 16، محققين مفاجأة أولى بإقصاء أفيال كوت ديفوار من البطولة بركلات الترجيح بنتيجة 5/4، ليحجزوا مقعدهم في ربع النهائي، خاصة وأن المنتخب الإيفواري كان يعد من أقوى المنتخبات المرشحة لحصد اللقب.

روضوا أسود الأطلسي

ملحمة أخرى كان رجال الفراعنة خلالها على الموعد وبكل ثقة وأداء رجولي، قلبوا الطاولة على المنتخب المغربي في الدور ربع النهائي وحققوا فوزاً ثميناً بهدفين مقابل هدف، في مباراة امتدت لشوطين إضافيين، ليكسروا عقدة التاريخ الذي كان شاهداً على تفوق كاسح للمنتخب المغربي في مواجهة الفراعنة، ومتحدين الغيابات المؤثرة التي ضربت صفوف المنتخب في حراسة المرمى وخط الظهر، ليثبتوا من جديد جدارتهم للجماهير المصرية ويعيدوا حلقة الثقة المفقودة لفترة طويلة لتراجع المستوى الفني.

لقنوا أسود الكاميرون درساً في المتعة الكروية

استكمالاً للمشوار الصعب في أمم أفريقيا تخطى الفراعنة مهمة صعبة بعد إقصاء المنتخب الكاميروني صاحب الأرض والجمهور من الدور نصف النهائي، في مباراة حاوطتها ظروف عصيبة وخاصة من الناحية التحكيمية، ليتجاوزا أسود الكاميرون بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، في لقاء أشارت كل التوقعات قبله إلى تأهل الكاميرون الذي تسلح بأرضه وجماهيره بل وشن حرباً بالتصريحات على المنتخب الوطني ونجمه البارز محمد صلاح.

ضربوا موعداً مع أسود التيرانجا

وضرب المنتخب الوطني موعداً في التاسعة مساء الأحد المقبل، مع نظيره السنغالي والملقب بأسود التيرانجا، في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون، ذلك بعد إقصاء المنتخب الكاميروني صاحب الأرض والجمهور، عقب الفوز بركلات الجزاء الترجيحية في نصف النهائي بنتيجة 3/1، وارتفع سقف طموحات الجماهير المصرية إلى عودة المنتخب الوطني من الكاميرون بالكأس الثامنة بعد الأداء الرجولي من اللاعبين.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة