خطة تأمين "الرئيس العجوز" من كورونا.. فوكس نيوز: بلوغ بايدن الـ79 من عمره يثير قلقا.. 10 أقدام تفصله عن أى شخص داخل البيت الأبيض.. كوب ماء واحد أمام "جو".. قناع "N 95" إلزامى للزوار.. واختبارات دورية لمساعديه

الجمعة، 04 فبراير 2022 09:30 م
خطة تأمين "الرئيس العجوز" من كورونا.. فوكس نيوز: بلوغ بايدن الـ79 من عمره يثير قلقا.. 10 أقدام تفصله عن أى شخص داخل البيت الأبيض.. كوب ماء واحد أمام "جو".. قناع "N 95" إلزامى للزوار.. واختبارات دورية لمساعديه جو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوات غير عادية وإجراءات استثنائية اتخذها البيت الأبيض لحماية الرئيس البالغ من العمر 79 عاما من الإصابة بعدوي كورونا، فالرئيس جو بايدن المنتخب منذ عام جاء وعلى رأس أولوياته القضاء على الوباء وعودة "الحياة الطبيعية" وهو ما تمسك به في خطاباته وخلال اجتماعاته مع مساعديه علي مدار أكثر من عام.

 

وفقا لفوكس نيوز، يتخذ البيت الأبيض خطط عدة لتأمين الرئيس جو بايدن من الإصابة بوباء كورونا نظراً لكبر سنه ، غير أن الاحتياطات الصارمة قد تهدد ـ بحسب الشبكة الأمريكية ـ أيضًا بتقويض جهود إدارة بايدن لإخبار الأمريكيين - خاصة أولئك الذين تم تطعيمهم وتعزيزهم - أنه يمكنهم المضي قدمًا في شيء أقرب إلى حياة ما قبل كورونا في مواجهة موجة أوميكرون

 

واستعرضت فوكس نيوز ما أسمته بـ"خطة تأمين" بايدن من كورونا، مشيرة إلى الرئيس الأمريكي اجتمع مؤخراً مع حكام الولايات في البيت الأبيض وكان الشخص الوحيد الذي حصل على كأس من الماء - خشية أن يزيل أي شخص آخر قناعه ليشرب.

 

وكان الرئيس الأمريكي جالسا على بعد أكثر من 10 أقدام من الجميع ، بمن فيهم نائبته كامالا هاريس وأعضاء حكومته، وسرعان ما تم تسليم أحد موظفي البيت الأبيض الذي كان يرتدي قناعًا جراحيًا عندما دخل بايدن الغرفة قناع من نوع N95

 

وهذه ليست سوى بعض الجهود غير العادية من جانب البيت الأبيض لحماية الرئيس بايدن من الإصابة بكورونا، على الرغم من أنه حصل على كل من التطعيمات المنتظمة بالإضافة الى الجرعة التعزيزية، وهو رمز للتحديات المحيطة بنهج الإدارة تجاه كوفيد-19 حيث يصبح الفيروس مستوطنًا ومألوفًا ويتم التحكم فيه إلى حد ما ولكنه لا يزال يمثل تهديدًا ، مع إرشادات يصعب اتباعها غالبًا ما يتم تنفيذها بشكل غير متساو.

 

ولعدة أشهر ، كان مساعدو بايدن قلقين من أن الأشخاص الذين تلقوا جرعات اللقاح كاملة لن يظلوا في نفس الحالة من الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة، وهي ديناميكية يرون أنها تمثل عبئًا على التعافي الاقتصادي والنفسي للأمة.

 

عندما ضرب متغير أوميكرون سريع الانتقال، قال بايدن إنه كان "مدعاة للقلق وليس سببًا للذعر".

 

وفي الأسابيع الأخيرة، سلط مساعدوه ومستشاروه العلميون الضوء على دراسة تلو الأخرى تظهر الحماية القوية التي توفرها اللقاحات ضد المتغيرات وطمأنة الأشخاص الذين تم تطعيمهم بأنهم يمكنهم ممارسة حياتهم اليومية.

 

في مؤتمر صحفي في 19 يناير ، أعلن بايدن: "لدينا الأدوات اللقاحات ، والمعززات ، والأقنعة ، والاختبارات ، والحبوب لإنقاذ الأرواح وإبقاء الشركات والمدارس مفتوحة ورفض الفكرة القائلة بأن القيود لا تزال واسعة الانتشار  وهذا طبيعي جديد"، ووعد بايدن: "ستتحسن الامور".

 

منذ حتى قبل انتخاب بايدن ، بذل مساعدوه قصارى جهدهم لحماية الرئيس البالغ من العمر 79 عامًا من العدوى المحتملة. أمضى الكثير من موسم حملته لعام 2020 في إقامة أحداث عن بُعد من استوديو في قبو منزله ، ويغامر بالخروج للسفر في فقاعة من مساعديه الذين تم اختبارهم بشكل متكرر والذين يخضعون لمجموعة من القيود.

 

استمر هذا التحذير جيدًا بعد أن تم تطعيمه بالكامل وعاش في البيت الأبيض، واعتبر الرئيس إخلاص إدارته لإرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فضيلة ، بعد أن استهزأ بها الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

نظرًا لأن الاستجابة للفيروس وحملة التطعيم في البلاد أصبحت مسيسة بشكل متزايد ، فقد أعرب مسؤولو البيت الأبيض عن مخاوفهم السياسية والمتعلقة بالسياسة بشأن عدوى محتملة لبايدن. على الرغم من أن اللقاحات فعالة للغاية ، إلا أن حالة الاختراق يمكن أن تضعف ثقة الجمهور في اللقاحات وتستخدم كعصا سياسية ضد رئيس تم انتخابه لإنهاء الوباء.

 

واتخذ بايدن في بعض الأحيان نهجًا أكثر استرخاءً تجاه القيود، فعندما فاجأ مركز السيطرة على الأمراض (CDC) البيت الأبيض في مايو الماضي بتخفيف إرشاداته بشأن ارتداء الأقنعة في الأماكن المغلقة من قبل أفراد تم تطعيمهم بالكامل ، سعى بايدن إلى وضع نموذج للسياسة العامة لبقية البلاد، حيث كان يجتمع مع نواب جمهوريين تم تطعيمهم عندما تم الإعلان عن التغيير وقاد المجموعة في إزالة أقنعتهم.

 

ولكن ثبت أن توجيهات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) كانت سابقة لأوانها وتم عكسها خلال الصيف ، لأن الأشخاص الذين تم تطعيمهم لا يزال بإمكانهم نقل الفيروس ، مما قد يعرض عشرات الملايين من الأمريكيين الذين لا يزالون غير محصنين للخطر.

 

عندما تصاعدت سلالة الدلتا في الخريف الماضي ، عزز البيت الأبيض بروتوكولات الاختبار الخاصة به لكل شخص قريب من بايدن، تم تقليص الاجتماعات الشخصية مرة أخرى وبدأ المساعدون في زيادة المسافة بين بايدن وحتى الأفراد الذين تم تطعيمهم واختبارهم كإجراء احترازي ، يذكر بأول أيامه في منصبه.

 

في أوائل يناير، عندما تصدرت واشنطن اعلى نسب إصابة في البلاد،  سلطت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي الضوء على "الاحتياطات الصارمة للغاية" التي تم اتخاذها للحفاظ على سلامة بايدن وهاريس ، بما في ذلك ارتداء القناع الإلزامي والاختبار اليومي، وقالت أيضا إن البيت الأبيض قرر قصر التجمعات "على أقل من 30 شخصا".

 

 

قالت بساكي إن الإدارة تتخذ احتياطات إضافية في أي وقت يزيل فيه الرئيس قناعه للتحدث إلى مجموعة. وأشارت إلى أن الأمة تواصل تسجيل أرقام قياسية في الحالات المبلغ عنها والقبول في المستشفى.

 

وقالت: "وجهة نظر الرئيس هي أننا ما زلنا في الوقت الحالي بحاجة إلى إبقاء رؤوسنا منخفضة والبقاء لمحاربة ما لا يزال يتصاعد في أجزاء من البلاد لكن لدينا الأدوات للوصول إلى نقطة لا تؤدي فيها إلى تعطيل حياتنا اليومية."

 

يقول مساعدو بايدن ، إنه استمتع بالفرص خارج البيت الأبيض عندما يمكنه الانخراط في نوع من التسامح السياسي الذي قمعه الوباء. وفي الأماكن العامة ، كان منزعجًا من بعض الاحتياطات ، قائلاً إن أول شيء يهدف إلى القيام به بشكل مختلف في سنته الثانية في البيت الأبيض هو "سأخرج من هذا المكان كثيرًا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة