"الأهلي بمن حضر".. بدلاء المارد الأحمر يثأرون من مونتيري المكسيكي.. بطل أفريقيا يضرب موعدا من بالميراس البرازيلي في نصف النهائي.. محمد هاني يتألق ويسجل هدفا رائعا.. وموسيماني يثبت أنه مدرب كبير

السبت، 05 فبراير 2022 08:48 م
"الأهلي بمن حضر".. بدلاء المارد الأحمر يثأرون من مونتيري المكسيكي.. بطل أفريقيا يضرب موعدا من بالميراس البرازيلي في نصف النهائي.. محمد هاني يتألق ويسجل هدفا رائعا.. وموسيماني يثبت أنه مدرب كبير الأهلى
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأهلي بمن حضر، هذا هو الشعار الذي يرفعه الأهلي دائما ويثبت صحته في كل موقف صعب يمر به النادي، فمع كل الظروف الصعبة والغيابات المؤثرة نجح المارد الأحمر في الثأر من مونتيري الذى سبق وفاز على الأهلي مرتين، ليطيح به من الدور الأهلى، ويتقدم موسيماني بهذا الفريق الشاب إلى الدور الثاني ضاربا موعد من بالميراس البرازيلي.

أرقام فردية
 

وأصبح محمد هاني بالهدف الذي سجله في مرمى بالميراس، سادس لاعب من الأهلي يدخل تاريخ هدافي الأهلي في كأس العالم للأندية، وأول لاعب من الجانب الدفاعي يُسجل هدفا في المونديال بتاريخ القلعة الحمراء عبر مشاركات الفريق السبع حتى الآن.

كما أصبح رامي ربيعة أكثر لاعب من القائمة الحالية للأهلي يشارك فى كأس العالم للأندية برصيد 5 مباريات، بالتساوي مع وليد سليمان، وذلك حينما لعب أساسيا أمام مونتيري في اللقاء الذى يجمع الفريقين حاليا باستاد آل نهيان في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية، فى ضربة بداية الفريق الأحمر بمونديال الأندية خلال مشاركته السابعة في البطولة العالمية.

تشكيل المواجهة

وخاض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من علي لطفي في حراسة المرمى، رامي ربيعة – محمد مغربي - ياسر إبراهيم - علي معلول - محمد هاني في الدفاع أليو ديانج - محمد مجدي أفشة - أحمد عبد القادر في الوسط، و حسين الشحات - طاهر محمد طاهر في الهجوم .

فيما خاض مونتيري المباراة بتشكيل مكون من إستيبان أندرادا في حراسة المرمى، إيريك أجيري، فيكتور مورينو، سيباستيان فيجاس، ماتياس كرانفيتير في الدفاع، سيلسو أورتيز، لويس رومو، أرتورو جونزاليس، ماكسيميليانو ميزا في الوسط، ورودافو بيتزارو، مورى في الهجوم.

استعادة السيطرة 

وانتهى الشوط الأول بين الأهلي ومونتيري المكسيكي وكان العنوان الأبرز هو اهدار العديد من الفرص للفريقين دون أن تهتز الشباك هنا أو هناك، وكان أخطر اللاعبين على مرمى الآخر هو حسين الشحات الذى أهدر ثلاث فرص للتقدم وسط غياب التركيز للاعبي مونتيري.

وفي الشوط التاني استعاد الأهلي زمام الأمور وسيطر على المباراة، وأضاع العديد من الفرص رغم الغيابات المؤثرة، ولولا الرعونة في إنهاء الهجمات لخرجت النتيجة بأكثر من هدف، فيما غاب مونتيري عن المباراة بفض الانتشار والسيطرة للاعبي الأهلي.

بداية مرتبكة للأهلي

وتفاجأت الجماهير الحمراء بغياب الأهلي عن الفاعلية الهجومية أو التركيز الدفاعي في أول 10 دقائق من المباراة المقامة حاليا باستاد آل نهيان في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية، فى ضربة بداية الفريق الأحمر بمونديال الأندية خلال مشاركته السابعة في البطولة العالمية.

وهدد مونتيري مرمى الأهلي في الدقيقة الثانية بعد استغلال خطأ أفشة في السيطرة على الكرة وسددها، ولكن مرت بعيدا عن المرمى، بينما أهدر أحمد عبد القادر فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة الرابعة رغم انفراده بالمرمى، بعدما استلم الكرة وحاول مراوغة لاعب مونتيري لتضيع منه الكرة.

إهدار الفرص من الشحات

لم يقدم حسين الشحات المستوى المنتظر منه، وأهدر فرصة بعدما استلم عرضية متقنة من علي معلول في الدقيقة 12 ولم يحسن استغلالها، قبل أن يحتسبها الحكم تسلل على الشحات الذي تواجد في مصيدة التسلل، وأهدر الأهلي فرصة خطيرة في الدقيقة 26، بعدما بدأت الهجمة من عند عبد القادر في الجهة اليسرى ووصلت إلى الشحات في الناحية اليمنى والذي مررها إلى طاهر الذي فضّل المراوغة بدلا من التصويب المباشر على المرمى، وهدد مونتيري مرمى الأهلي من رأسية متقنة بعد التحصل على ركلة ركنية ولكن مرت أعلى العارضة.

 

محاولات خجولة من مونتيري

تحصّل مونتيري على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الأهلي وسددها مباشرة على مرمى علي لطفي ولكن مرت بجوار القائم الأيسر، وهدد مونتيري مرمى الأهلي في الدقيقة 20 من تصويبة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر لعلي لطفي، واحتسب الحكم تسلل على طاهر طاهر في الدقيقة 22 بعدما استلم كرة خطيرة في ظهر دفاع الفريق المكسيكي ولكنه لم يحسن التعامل معها قبل احتساب اللعبة تسلل.

شوط المدربين

في شوط المدربين، نجح علي لطفي في التصدي لهجمة خطيرة لفريق مونتيري في الدقيقة 55 وحول الكرة إلى ركنية، وحاول بطل المكسيك الضغط على الأهلي في محاولة لإدراك هدف التعادل، وسط تمركز دفاعي جيد من لاعبي الأهلي.

وصوب أفشة تسديدة مباشرة على مرمى مونتيري في الدقيقة 65 أمسك بها حارس الفريق المكسيكي، ودفع الأهلي بأول تغيير في الدقيقة 64 بنزول كريم فؤاد بدلا من محمد مغربي للإصابة، فيما تحصل لاعب مونتيري على ركلة حرة من الجهة اليسرى في الدقيقة 66 نتيجة عرقلته من قبل أفشة، ولعبت داخل منطقة جزاء الأهلي ولكنها أبعدها الدفاع الأحمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة