المدن الجامعية تبدأ الصيانة مع انتهاء امتحانات الترم الأول.. القيادات الجامعية: الإخلاء مؤقت واستغلال فترة إجازة منتصف العام فى أعمال الصيانة والتعقيم من كورونا.. وعودة التسكين مع بداية الفصل الدراسى الثانى

السبت، 05 فبراير 2022 06:00 ص
المدن الجامعية تبدأ الصيانة مع انتهاء امتحانات الترم الأول.. القيادات الجامعية: الإخلاء مؤقت واستغلال فترة إجازة منتصف العام فى أعمال الصيانة والتعقيم من كورونا.. وعودة التسكين مع بداية الفصل الدراسى الثانى مدن جامعية - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الجامعات الحكومية فى إخلاء المدن الجامعية من الطلاب، وذلك بالتزامن مع انتهاء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول فى الكليات، حيث بدأ الطلاب فى جمع المتعلقات الشخصية وترك المدينة والعودة إلى المنازل ليقضوا إجازة منتصف العام والتي تبدا فى 5 فبراير وفقا للخريطة الزمنية للعام الجامعى 2021/ 2022.
 
وأكد عدد من القيادات الجامعية، أن إخلاء المدن الجامعية من الطلاب إجراء يتبع سنويا خلال إجازة منتصف العام الدراسى، مؤكدين أنه لن يتم إخطار الطلاب بإخلاء المدينة اجباريا أو سرعة الحصول على المتلعقات الشخصية.
 
وأكدت جامعة القاهرة، أن المدن جامعية تعمل بشكل طبيعي بكامل طاقتها حتى نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول، مع التأكيد على عودة الطلاب للمدن بعد إجازة منتصف العام الدراسي، علمًا بأن من الإجراءات الروتينية تعقيم المدن وإجراء عمليات الصيانة والأمان خلال فترة الإجازة التي يعود فيها الطلاب إلى منازلهم عادة، والأمر كله يتعلق بإجازة منتصف العام الدراسي كما هو معتاد.   
 
وأكدت إدارة المدن الجامعية في جامعة القاهرة، أنه لم تصدر تعليمات أو توجيهات عاجلة لإخلاء الطلاب، فقط يتم إخلاء الطلاب الذين أنهوا فترة الامتحانات الخاصة بكلياتهم، موضحا أنه سيجرى تعقيم كافة الغرف ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
 
وأوضحت إدارة المدن الجامعية، أن ما تردد حول إخلاء المدن بشكل مفاجئ غير صحيح، لكن فقط يتم إخلاء كل من أنهى فترة الامتحانات، لافتا إلى أن هذا الإجراء يتم بصورة دائمة، بالتزامن مع انتهاء امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني.
 
ومن جانبه، قال الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة تختتم آخر أيام امتحانات الفصل الدراسى الأول الخميس 3 فبراير، وفقا للجدول الزمنى للعام الجامعى لتبدأ الإجازة الرسمية من اليوم السبت.
 
وأضاف الدكتور عبد الرازق الدسوقى لـ"اليوم السابع"، أن الإجراء الطبيعى أن يقوم الطلاب بإخلاء المدن الجامعية بعد انتهاء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول مباشرة، وذلك لإجراء أعمال الصيانة والتطهير والتعقيم لمنع انتشار عدوى كورونا، وذلك طوال فترة إجازة منتصف العام.

وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ، أنه سيجرى استئناف استقبال الطلاب مجددا التسكين بالمدن الجامعية مع بداية الفصل الدراسى الثانى.

وفى السياق نفسه، قال الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، إن المدن الجامعية التابعة للجامعة يتم إخلاؤها فى نهاية الفصل الدراسى الأول مع انتهاء ماراثون الامتحانات كما هو معتاد بالجامعة، حيث يقضى الطلاب إجازة منتصف العام بمنازلهم.
 
وأضاف الدكتور حسام رفاعى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة وضعت خطة لصيانة المباني خلال إجازة منتصف العام من حيث إجراء الصيانة الدورية وتعقيم غرف الطلاب وجميع المباني بالمواد المطهرة لتحقيق الوقاية من كورونا.
 
وتابع نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن سيجرى استقبال الطلاب مجددا بالمدن الجامعية مع عودة الدراسة فى بداية الفصل الدراسى الثانى بحسب الغرف التي سكنها الطلاب منذ انطلاق العام الجامعى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة