باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. خلية اليقظة تكشف تفاصيل عملية إنقاذ الطفل المغربي ريان.. إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 390 مليون حالة.. واشنطن تشترط التزام إيران مقابل تخفيف العقوبات

السبت، 05 فبراير 2022 12:09 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. خلية اليقظة تكشف تفاصيل عملية إنقاذ الطفل المغربي ريان.. إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 390 مليون حالة.. واشنطن تشترط التزام إيران مقابل تخفيف العقوبات أهم الأخبار العربية والعالمية- أرشيفية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-
 
 
 
 
كشف رئيس خلية اليقظة في المغرب، التفاصيل الأخيرة الخاصة بعملية إنقاذ الطفل المغربي ريان، وقال "إنه لازال تحت الطفل ريان حوالي 28 مترا من البئر لكنها قديمة ومملوءة بالأتربة والحجارة المتراكمة سابقا، الشيء الذي يجعل عملية الحفر تتم بدقة وخطوات محسوبة وعدم تسرع مخافة حدوث انجرافات للتربة أو انهيار للبئر، أملنا أن نخرج ريان حيا" إنها الجملة التي يعض عليها رئيس خلية اليقظة بالنواجد."
 
 
 
 
أفادت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 390 مليونا و833 ألفا و248 حالة.
 
 
 
 
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية اليوم السبت، بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.
 
 
 
 
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، أنها لن تخفف العقوبات المفروضة على إيران ما لم تعد طهران إلى التزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة.
 
 
 
 
أعربت الأمم المتحدة عن "صدمتها وأسفها الشديد" بعد مصرع 19 مهاجرا على الحدود اليونانية "تجمدا" بعد أن أرغمتهم القوات اليونانية على العودة إلى المياه الإقليمية التركية.
 
 
 
شعر السكان في العاصمة الهندية نيودلهي وولاية "جامو وكشمير" ومدن هندية أخرى قريبة بهزات أرضية صباح اليوم السبت عقب وقوع زلزال بلغت شدته 5.7 درجة على مقياس ريختر في أفغانستان.
 
 
 
تعثرت محاولات رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون لحشد فريقه الكبير المتداعي بعد أن نأى وزير ثانٍ في الحكومة بنفسه فى الوقت الذى دعاه نائبان محافظان آخران إلى الرحيل، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.
 
 
دعا البرلمان العربي إلى ضرورة وجود منظومة متكاملة لتوفير كافة أشكال الرعاية والدعم لضحايا الإرهاب، بما يشمله ذلك من رعاية اقتصادية واجتماعية وصحية وتعليمية ونفسية.
 
 
فكك الأمن التونسي، خلية تكفيرية تتكون من أربعة أشخاص، ينشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ويرتبطون بعلاقات مع عناصر من بؤر توتر خارجية.
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة