طقس مستقر بالمحافظات.. شمس ساطعة واختفاء الغيوم بالمنيا.. الدفء يسيطر على نهار محافظة الأقصر.. وانخفاض درجات الحرارة وغياب الشبورة وسيولة مرورية بالإسماعيلية.. وشمس مشرقة وسماء صافية وانخفاض بالحرارة في بورسعيد

السبت، 05 فبراير 2022 03:00 م
طقس مستقر بالمحافظات.. شمس ساطعة واختفاء الغيوم بالمنيا.. الدفء يسيطر على نهار محافظة الأقصر.. وانخفاض درجات الحرارة وغياب الشبورة وسيولة مرورية بالإسماعيلية.. وشمس مشرقة وسماء صافية وانخفاض بالحرارة في بورسعيد استقرار حالة الطقس
المحافظات – حسن عبد الغفار – محمود مقبول - أحمد مرعى – السيد فلاح – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات مصر حالة من الاستقرار فى الطقس، اليوم السبت، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت حتى الخميس المقبل، حيث تشهد البلاد طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء، كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

فى المنيا، قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا عن حالة الطقس فى محافظة المنيا اليوم، والتى تشهد طقسا مستقرا مع سطوع الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، واختفاء للرياح مع بدء ظهور للغيوم فى أماكن متفرقة فى منتصف النهار.

 

وكانت المنيا قد شهدت أمس الذى نشاط الرياح وطقس شديد البرودة بمختلف الانحاء والمدن بالمحافظة ، واختفاء الشمس طوال اليوم بسبب كثافة الغيوم وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

وفى الإسماعيلية، أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، من مدينة الإسماعيلية، لرصد حالة الطقس في المحافظة، اليوم السبت، والتى تشهد انخفاض درجة الحرارة، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 10 والعظمى إلى 17 درجة.

 

وشهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية علي كل الطرق المؤدية من وإلي المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن في المجرى الملاحى لقناة السويس في الاتجاهين.

وفى بورسعيد، تشهد مدينتا بورسعيد وبورفؤاد شروق الشمس وسط سماء صافية بلا غيوم وانخفاض شديد فى درجات الحرارة تزامناً مع سوء الأحوال الجوية.

 

ورصدت كاميرا "اليوم السابع" اليوم السبت سيولة مرورية بالشوارع والميادين وسط سماء مشرقة وصافية بلا غيوم  وانتظام مرفق المعديات على مدار ال 24 ساعة.

 

وفى الأقصر، تشهدت المحافظة، اليوم، حالة من الطقس الدافئ نهاراً والبارد ليلاً، حيث تنتشر الغيوم فى سماء المحافظة لتغطي قرص الشمس تماماً منذ الصباح الباكر، ومن جانبها أعلنت محافظة الأقصر عن رفع حالة الطوارئ تحسباً لأية تقلبات فى الطقس أو هطول أمطار خلال الساعات المقبلة.

 

فيما أكد المستشار مصطفى ألهم محافظة الأقصر، أنه تقرر رفع حالة الطوارئ تحسباً لهطول أمطار على المدينة والقرى خلال الساعات المقبلة، مع رفع درجة الإستعدادات القصوى تحسباً للتغييرات المناخية التي قد تتعرض لها المحافظة خلال الساعات القادمة، وأكد على أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغيرات المناخية مع الإستعداد لسقوط أمطار مابين المتوسطة والغزيرة، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة.

 

كما كلف محافظ الأقصر، رجال شركة مياه الشرب والصرف الصحي برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث ، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة، ووجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، برفع درجة الاستعداد بين كافة الجهات المعنية ومتابعة جاهزية كافة المعدات مع انعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات لتلقي أي بلاغات محتملة وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة.

 

وقدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا من محافظة سوهاج بعنوان "شمس ساطعة وأجواء دافئة حالة الطقس الآن بسوهاج"، حيث تناول البث حالة الطقس اليوم السبت بالمحافظة من خلال متابع تجمعات الأهالى من أطفال وكبار والذين خرجوا للاستمتاع بالشمس الدافئة على كورنيش النيل الشرقى.

 

وتناول البث توقعات هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، ارتفاعا نسبيا فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، ومعتدل على شمال الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

طقس-الإسماعيلية-الآن-(1)

طقس-الإسماعيلية-الآن-(1)


طقس-الإسماعيلية-الآن-(2)
طقس-الإسماعيلية-الآن-(2)


طقس-الإسماعيلية-الآن-(3)
طقس-الإسماعيلية-الآن-(3)


طقس-الإسماعيلية-الآن-(4)
طقس-الإسماعيلية-الآن-(4)


طقس-الإسماعيلية-الآن-(5)
طقس-الإسماعيلية-الآن-(5)


طقس-الإسماعيلية-الآن-(6)
طقس-الإسماعيلية-الآن-(6)


طقس-الإسماعيلية-الآن-(7)
طقس-الإسماعيلية-الآن-(7)


طقس-الإسماعيلية-الآن-(8)
طقس-الإسماعيلية-الآن-(8)


طقس-الإسماعيلية-الآن-(9)
طقس-الإسماعيلية-الآن-(9)


طقس-الإسماعيلية-الآن-(10)
طقس-الإسماعيلية-الآن-(10)










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة