أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: "التحقيقات الفيدرالية" تستعين بتقنية لـ"جوجل" بشأن هجوم فى سياتل

الأحد، 06 فبراير 2022 06:00 م
تقرير: "التحقيقات الفيدرالية" تستعين بتقنية لـ"جوجل" بشأن هجوم فى سياتل جوجل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم المحققون الفيدراليون لشركة جوجل، مذكرة سياج جغرافي كجزء من تحقيق في محاولة إحراق مقر نقابة للشرطة في سياتل أثناء الاحتجاجات على إطلاق النار على جاكوب بليك، كما يتضح من الوثائق التي تم الكشف عنها فى محكمة فيدرالية.
 
وقعت محاولة الحرق العمد في 24 أغسطس 2020 ، بعد يوم واحد من إطلاق ضباط الشرطة النار على جاكوب بليك في كينوشا بولاية ويسكونسن، مما أدى إلى إصابته بالشلل، وسط احتجاجات أوسع في سياتل وفي جميع أنحاء البلاد، ألقى شخصان زجاجات حارقة على المدخل الخلفي لمقر نقابة ضباط شرطة سياتل (SPOG) حسبما نقل موقع The verege.
 
بينما تعرض المبنى لأضرار طفيفة، أثار الهجوم اهتمامًا وطنيًا واسع النطاق: نشرت شرطة سياتل في البداية مكافأة قدرها 1000 دولار للحصول على معلومات، وعرض مكتب التحقيقات الفيدرالي لاحقًا ما يصل إلى 20000 دولار لأي نصائح من شأنها أن تساعد في تحديد الأشخاص المتورطين.
 
لكن المستندات التي تم الكشف عنها في الثالث من فبراير تظهر أنه قبل تقديم مكافأة مقابل المعلومات، استخدم مكتب التحقيقات الفيدرالي أيضًا تقنية بحث مثيرة للجدل تُعرف باسم مذكرة السياج الجغرافي لطلب معلومات من جوجل حول جميع أجهزة أندرويد التي مرت عبر المنطقة قبل الهجوم وبعده.
 
قال أحد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي للمحكمة في الإفادة الخطية: "في 24 أغسطس 2020، قام اثنان من المشتبه بهم غير المعروفين بإتلاف مبنى SPOG عمداً باستخدام ما أعتقد أنه أجهزة حارقة مرتجلة"، "بناءً على ما سبق، أقر بأن هناك سببًا محتملاً للبحث عن المعلومات التي تمتلكها جوجل حاليًا والتي تتعلق بالأجهزة التي تم الإبلاغ عن وجودها داخل الموقع المستهدف."
 
المذكرة موجهة إلى جوجل وتطلب "بيانات سجل الموقع، مصدرها معلومات بما في ذلك بيانات GPS ومعلومات حول نقاط wi-fi المرئية وإشارات بلوتوث المنقولة من الأجهزة إلى جوجل، مما يعكس الأجهزة التي حسبتها جوجل أو كان من الممكن أن تكون موجودة، ضمن المنطقة الجغرافية التي يحدها إحداثيات خطوط العرض والطول والتواريخ والأوقات ".
 
وتغطي الإحداثيات الجغرافية المقدمة مع أمر التوقيف منطقة من الكتلة التي تحتوي على مبنى نقابة الشرطة والعديد من الأعمال التجارية الأخرى وتشمل أيضًا جميع تقاطعات الشوارع الأربعة على حافة الكتلة. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة