أكرم القصاص - علا الشافعي

المتهم بابتزاز سيدات بالفيوم: أساومهن على الأموال

الثلاثاء، 01 مارس 2022 02:00 ص
المتهم بابتزاز سيدات بالفيوم: أساومهن على الأموال حبس ـ أرشيفية
محمود عبد الراضي ـ إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف متهم بابتزاز السيدات والفتيات الكترونيا عن طريق الاستيلاء على الصور ومساومتهن بالأموال.

 

نجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد الأشخاص بالفيوم لارتكابه وقائع تهديد وابتزاز لعدد من السيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت، والعمل على التصدي لمرتكبي جرائم الابتزاز والتشهير بالمواطنين.

 

وتكثيفاً لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكشف ملابسات ما تبلغ من (إحدى السيدات - مقيمه بمحافظة القاهرة) بتضررها من اضطلاع أحد الأشخاص بإرسال رسائل عبر تطبيق المحادثات "واتس أب"، لهاتف نجلتها تحوى صورا ومقاطع فيديو خاصة بها، مصحوبة بعبارات تتضمن ابتزازهن مقابل عدم التشهير بهن بنشر تلك الصور والمقاطع.

 

تم تشكيل فريق بحث وباستخدام التقنيات الحديثة وتكثيف الجهود.. تبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم).

 

 عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الفيوم.. تم استهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على عدد (2) هاتف محمول بفحصهما تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة والعديد من الوقائع الأخرى.

 

بتطوير مناقشته تبين ارتكابه عدة وقائع إساءة وتشهير بسمعة العديد من الفتيات والسيدات بنشر صور خاصة لهن من خلال قناتين عبر تطبيق "تليجرام"، وحساب آخر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والمُتحصل عليها من اختراقه لحساباتهن.. حيث أمكن الاستدلال عن تقدم أربعة من المجنى عليهن ببلاغات للإدارة بنطاق مديرية أمن الإسكندرية وبمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع على النحو المشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وحبسه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة