اليوم السابع داخل منزل أول طالب مصرى عائد من أوكرانيا: رومانيا استقبلتنا بحفاوة

الثلاثاء، 01 مارس 2022 11:14 ص
اليوم السابع داخل منزل أول طالب مصرى عائد من أوكرانيا: رومانيا استقبلتنا بحفاوة اليوم السابع داخل منزل أول طالب مصري عائد من أوكرانيا
قنا – صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشر مع أول طالب عائد من أوكرانيا بعد وصوله إلى رومانيا واستقبال السفارة المصرية لهم وتقديم الشراب والطعام لهم ثم العودة إلى مصر.

قال أحمد محمد أبو بكر، من مدينة الوقف بقنا، إنه يدرس في العام الثالث بطب بجامعة في أوكرانيا، وقبل بدء الحرب بيوم أخبرتهم الجامعة أن الدراسة ستكون أون لاين، كما أخبرتهم السفارة بالتواجد فى أماكنهم وعدم النزول من السكن.

اليوم-السابع-داخل-منزل-أول-طالب-مصري-عائد-من-أوكرانيا
اليوم السابع داخل منزل أول طالب مصري عائد من أوكرانيا

وأوضح أبو بكر، أنه فضل الذهاب مع أصدقائه إلى أحد المدن في أوكرانيا للوصول إلى رومانيا، وفضل الذهاب إلى رومانيا بدلا من بولندا، وذلك لصعوبة الوصول إلى الحدود البولندية.

وأشار أحمد محمد أبو بكر، طالب الطب، إلى أن رومانيا استقبلت وفد الطلاب استقبال لائق بإشراف السفارة هناك، كما أن السفارة المصرية كانت على تواصل دائم مع الطلاب والمصريين المتواجدين هناك.

لقاء-أول-طالب-مصري-عائد-من-أوكرانيا_1
لقاء أول طالب مصري عائد من أوكرانيا

وكان الطالب أحمد محمد أبو بكر قد شارك عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع صورا خلال رحلة عودته هو و21 شخصا من من أوكرانيا إلى القاهرة عبر الحدود الرومانية، كرم الرومانيون فى استقبالهم وتقديم الطعام والشراب وتوفير سبل الراحة لهم حتى عودتهم إلى القاهرة سالمين. 

المصريين
المصريين

وقال القارئ عبر رسالته الى بعث بها ضمن مبادرة اليوم السابع "طمنا عليك": "تحركت من أنا من ايفانوا لرومانيا وصلنا الحدود كانا أول ناس نوصل حدود رومانيا دخلنا والناس الرومان هناك استقبلونا بأكل وشرب، وأحضروا أتوبيس واستضافونا فى الفندق، وتم تخصيص أتوبيس وتاكسى وشحص مرشد لنا ملازم معانا للمساعدة نتحرك معه من السؤال عن التذاكر فى مطار كلوج".

نقل الطلاب

نقل الطلاب

وأضاف القارئ، أنهم لم يجدوا تذاكر من هذه المنطقة فتحركوا إلى العاصمة الرومانية وتم الحجز من هناك، ومنها للعودة إلى القاهرة، مؤكدا أنهم قبل مغادرة الفندق، أعطت لهم الرومانيون طعام وشراب ووفروا أتوبيس لانتقالهم للمطار.

وأوضح أحمد، أن كان هناك شاب سورى ساعدهم وأحضر طعاما إضافيا لهم عند الأتوبيس واطمئن على الجميع، مما يدل على عروبتنا وجدعنة السوريين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة