بيدري جونزاليس.. هل وجد برشلونة إنييستا الجديد؟

الثلاثاء، 01 مارس 2022 09:00 ص
بيدري جونزاليس.. هل وجد برشلونة إنييستا الجديد؟ بيدري وإنييستا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم بيدري عرضًا رائعًا جديدً لبرشلونة في عطلة نهاية الأسبوع، حيث كان الشاب في أفضل حالاته مرة أخرى حيث ساعد الفريق الكاتالوني على الفوز 4-0 على أتليتيك بلباو في ملعب "كامب نو".

كل من شاهد المباراة أعجب بلاعب خط الوسط، وحتى مدربه أثنى عليه بعد المباراة وأطلق تصريحًا مثيرًا، حيث قال تشافي هيرنانديز عن بيدري: "إنه يذكرني كثيرًا بأندريس إنييستا، إنه رائع. لم أر لاعبًا آخر في العالم مثله".

كان تشافي قد أشاد بالفعل بلاعب خط الوسط الشاب، لكنه ذهب إلى أبعد من ذلك يوم الأحد وتجرأ على إجراء مقارنات مع أحد أعظم لاعبي برشلونة وإسبانيا، وأحد أفضل لاعبي الوسط عبر التاريخ.

وكان المدرب قد قال في وقت سابق: "إنه الأفضل في العالم بمركزه، لا يوجد أحد آخر مثله".

هل يشبه بيدري طريقة لعب إنييستا ؟

على الرغم من وجود اختلافات بين الاثنين، إلا أنهما يشتركان في عدد من الخصائص التي تدعم المقارنة، حيث يثبت ذلك رؤيتهم وفهمهم لكرة القدم، وكذلك إبداعهم الاستثنائي وتعدد استخداماتهم وذكائهم وقدرتهم على المراوغة والبساطة التي يجدون بها المساحة ويستخدمون الكرة.

كلاهما رشيق، ويتمتعان بتحكم مذهل في الكرة، وموهوبان للغاية في المساحات الضيقة، ودقيقان في التمرير.

في سن التاسعة عشرة فقط، كان صعود بيدري كبيرًا، لقد كان لاعبًا في الدوري الاسباني لمدة موسمين فقط، لكنه بالفعل أحد الأسماء الأولى في تشكيل فريق برشلونة للمدرب تشافي، بينما كان أيضًا لاعبًا مهمًا بالنسبة إلى لويس إنريكي على المستوى الدولي أيضًا.

يوم الأحد، وقف على قدميه "كامب نو" عدة مرات ولعب دورًا مهمًا في هدف لوك دي يونج، إلى جانب ذلك، كان كالعادة جاهزًا للعب من البداية إلى النهاية، لكن هذا الأداء ليس حدثًا منفردًا.

إنييستا، البالغ من العمر الآن 37 عامًا، يعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العصر الحديث، ترك بصمته مع برشلونة من 2002 إلى 2018، وعلى المنتخب الإسباني.

كلاهما حقق نجاحًا كبيرًا معه في خط الوسط  مع تشافي، والآن يعتقد الأخير أن الرجل الذي سيخلف زميله السابق في الفريق يعمل بالفعل وفقًا لأوامره.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة