رئيس أوكرانيا: روسيا قصفت المناطق السكنية فى خاركييف بالقنابل الفراغية

الثلاثاء، 01 مارس 2022 11:02 ص
رئيس أوكرانيا: روسيا قصفت المناطق السكنية فى خاركييف بالقنابل الفراغية رئيس اوكرانيا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن العالم يعرف ما هي الإجراءات المطلوبة لإيقاف العدو الروسي، مؤكدا أن بلاده ستنتصر على روسيا وسنواصل صمودنا في كل المدن الأوكرانية وقريبا سنعرف السلام مجددا.

ودعا زيلينسكي، فى كلمة له، المجتمع الدولي لوقف العدوان الروسي، مضيفا: " لا يجب أن تكون عضوا في مجلس الأمن"، مشيرا إلى أن كييف هي أهم هدف للعدو الذي يريد أن يدمر هويتنا.

وأضاف: "خلال المحادثات بين الوفدين الأوكراني والروسي كان هناك قصف روسي على أوكرانيا..ذهبنا لمفاوضات بمبادرة روسية لكن الجيش الروسي كان يواصل قصفه وتصعيده ضدنا"، منوها بأن العدو الروسي يستهدف محطات توليد الكهرباء في العاصمة كييف،  وقصف المناطق السكنية في مدينة خاركيف بالقنابل الفراغية".

هذا وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضي لتدخل اليوم الثلاثاء يومها السادس على التوالي، مما جعل عدد كبير من دول العالم في فرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو، بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف أيضا على قوائم العقوبات.

وقال وكيل الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتين جريفيثس في جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا، إن العمليات العسكرية شرّدت مئات آلاف الأوكرانيين حتى الآن، مناشدا أطراف الحرب باحترام القانون الإنساني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة