شاهد.. الرئيس الأوكرانى يوقع على طلب بلاده للانضمام إلى الاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 01 مارس 2022 06:00 ص
شاهد.. الرئيس الأوكرانى يوقع على طلب بلاده للانضمام إلى الاتحاد الأوروبى شروق وجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، أعدها رامى نوار وقدمتها شروق وجدى، استعرضت تفاصيل تطورات الحرب (الروسية/ الأوكرانية).

تقدم الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، بطلبٍ إلى الاتحادِ الأوروبى، بهدفِ انضمام بلادِه إلى الاتحاد الأوروبى، ووقعَ رئيس أوكرانيا رسمياً على طلبِ بلادِه للانضمام إلى الاتحاد الأوروبى.

وقال زيلينسكي: "نتوجه إلى الاتحادِ الأوروبى، من أجل قَبول أوكرانيا على الفور، بموجب إجراء خاص جَديد... أنا متأكد من أن هذا عادل. أنا مقتنع بأننا نستحقُ ذلك".

من ناحية أخرى، أعلنَ الرئيس الأوكرانى، مقتلَ نحو 16 ستة عشر طفلاً، وإصابة خمسةٍ وأربعين اخرين، منذُ بَدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، يوم الخميس، الماضى.

وقال زيلينسكي- فى خطابٍ بالفيديو نَقلتَهُ وكالة أنباء "سوكر-ينفورم الأوكرانية: "لقد أظهر الأوكرانيونَ للعالم من نحنُ حقًا.. لقد أظهرت روسيا، ما تحولت إليه.. فكر فقط، على مدار الهجوم الروسى، قُتِل 16 ستة عشر طفلاً أوكرانيًا وأصيب 45 خمسةٍ وأربعين طفلاً فى قصفٍ روسى فى أربعةِ أيام فقط" على حدِ وصفه.

وشددَ "على أن كلَ جريمة، وكل قصف ترتكَبِهُ القوات الروسية ضد الأوكرانيين، يوحدُ مواطنى أوكرانيا، وشركاءهِا الدوليين"، مُضيفاً "أن روسيا لم تؤمن بمثل هذا التضامن القوى، ورد الفعل القوى، لكن الأوكرانيينَ، غيروا هذا التاريخ".

من جهةٍ أخرى، أعلنت أوكرانيا، الإثنين، تلقيها آلاف الطلبات من أجانب، أعربوا عن استعدادِهم للانضمام لما سَمَتَهُ "الفَيلَق الدولى”، الذى كشفَ الرئيس الأوكرانى عن عزمِه تشكيلِه، لقتال القوات الروسية.

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني: "تَلقينا بالفعل عدة آلاف من الطلبات من الأجانب الذين يريدونَ الانضمام إلى المقاومة ضد المحتلينَ الروس، وحماية الأمن العالمى من (الرئيس الروسى فلاديمير بوتن) "، حَسبَمَا ذكرت وكالةُ الأنباء الأوكرانية.

وقال الرئيس الأوكرانى زيلينسكى، أن أوكرانيا سَتُنشئِ فَيلَقاً "دُولياً" أجنبياً للمتطوعين من الخارج، وسيكون هذا الدليل الرئيسى، على دعمِكُم لبلدنا"، وِفقاً لوكالة "رويترز".

ومنذُ بداية الحرب، تحدثت السلطات الأوكرانية عن حاجتها لمساعدة المدنيينَ فى قتال القوات الروسية، وأظهرت مقاطع فيديو عمليات توزيع الأسلحة اليدوية على سكان المدن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة