مجلس وزراء السعودية: نؤيد خفض التصعيد فى أوكرانيا

الثلاثاء، 01 مارس 2022 02:41 م
مجلس وزراء السعودية: نؤيد خفض التصعيد فى أوكرانيا الملك سلمان بن عبد العزيز
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت المملكة العربية السعودية عن تأييدها لخفض التصعيد فى أوكرانيا، وذلك فى أول رد لها منذ بداية الحرب الأوكرانية الروسية، وفق "واس".

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز.

واطلّع مجلس الوزراء إثر ذلك، على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه ولي العهد، من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، وما جرى خلاله من بحث المستجدات الإقليمية والدولية لاسيما الأوضاع في أوكرانيا وأثرها على أسواق الطاقة، وتأكيد المملكة حرصها على استقرار أسواق البترول وتوازنها والتزامها باتفاق (أوبك بلس)، وكذا مضمون الاتصال الذي أجراه، بالرئيس محمد بخاري رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية.

وتابع مجلس الوزراء، ما يشهده العالم من تطورات على المستويات السياسية والأمنية، مشيراً إلى ما صدر عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية من التأكيد على دعم الجهود الدولية لخفض التصعيد في أوكرانيا من خلال الحوار والدبلوماسية؛ بما يسهم في إعادة الأمن والاستقرار، ويفسح المجال أمام إجراء مباحثات تفضي إلى حل سياسي للأزمة.

وتطرق المجلس، إلى ما أكدته المملكة خلال أعمال مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا من دعمها الجهود الهادفة لضمان أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم، والعمل مع الشركاء الدوليين لإنهاء الأزمة اليمنية عبر وقف شامل لإطلاق النار، والتوصل إلى حل سياسي شامل وفقاً للمرجعيات الثلاث: المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة