محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن يحتفلان بيوم الحماية المدنية بافتتاح مبنى جديد.. صور

الثلاثاء، 01 مارس 2022 04:09 م
محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن يحتفلان بيوم الحماية المدنية بافتتاح مبنى جديد.. صور جانب من الاحتفالات
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، يرافقه اللواء منصور لاشين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، المبني الجديد بإدارة الحماية المدنية بالمحافظة، في إطار احتفال وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للحماية المدنية 2022 بعنوان "دور الحماية المدنية في حماية منكوبي الأزمات والكوارث".
 
ويقام الاحتفال السنوى باليوم العالمى للحماية المدنية، فى اليوم الأول من شهر مارس من كل عام، بالتزامن مع ذكرى بدء العمل بميثاق المنظمة الدولية للحماية المدنية بوصفها منظمة دولية حكومية.
 
واستمع محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن إلى شرح تفصيلي، ألقاه العميد خالد كمال، مدير إدارة الحماية المدنية، تناول فيه مكونات المبني الجديد والمكون من دورين به أقسام المفرقعات والوقاية ومكاتب إدارية واستراحة، بالإضافة إلى مركز تدريب مجهز ويتسع لأكثر من 100 شخص، ومخزن للمعدات وأدوات الحماية المدنية.
 
كما جرى عرض فيلم تسجيلي يوضح دور الحماية المدنية في أوقات الأزمات والكوارث والسيول وغيرها وتوضيح لأقسام الإنقاذ البري والإنقاذ النهري والإطفاء ودور مركز التدريب في تأهيل وتدريب الأطقم المتخصصة وأصحاب المنشآت الخاصة والحكومية. 
 
أعقب ذلك قيام الحضور بجولة تفقدية لاستعراض تجهيزات الحماية المدنية وشرح حول إمكانيات الأجهزة الحديثة التي يستخدمها رجال الحماية المدنية.
كما شاهد المحافظ ومدير الأمن، عرض لرجال الحماية بميدان التدريب تضمن عرضا لرجال المفرقعات واستخدام الروبوت في الكشف عن المفرقعات بدون أي تدخل بشري في ميدان الخطر وأيضا بيان للإطفاء والإنقاذ النهري.
 
شارك في الاحتفال عدد من طلبة المدارس الذين تلقوا تدريبات بمركز التدريب التابع لإدارة الحماية المدنية وأدار المحافظ حوارًا معهم واستمع إلى فهمهم لدور الحماية المدنية.
 
وفي الختام قدم العميد خالد كمال، مدير ادارة الحماية المدنية درع الإدارة لمحافظ الإسماعيلية ومدير أمن الإسماعيلية، ثم تلي ذلك توزيع شهادات التقدير على أعضاء إدارة الحماية المدنية بكافة أقسامها تقديرًا لجهودهم في حماية المواطنين وتقليل حجم الكوارث.
 
جانب من الاحتفالات (8)
جانب من الاحتفالات 

جانب من الاحتفالات (9)
جانب من الاحتفالات 

جانب من الاحتفالات (1)
جانب من الاحتفالات

جانب من الاحتفالات (2)
جانب من الاحتفالات

جانب من الاحتفالات (3)
جانب من الاحتفالات 

جانب من الاحتفالات (4)
جانب من الاحتفالات (4)

جانب من الاحتفالات (5)
جانب من الاحتفالات 

جانب من الاحتفالات (6)
جانب من الاحتفالات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة