أغرب الفنادق حول العالم.. فندق ديزنى مستوحى من فيلم "حرب النجوم".. "صن كروز ريزورت" سفينة ضخمة على اليابسة تجذب زوار كوريا الجنوبية.. فندق الشجر يمنح إطلالة مميزة فى السويد.. وفندق الحصن الأغرب فى بريطانيا

الخميس، 10 مارس 2022 03:00 م
أغرب الفنادق حول العالم.. فندق ديزنى مستوحى من فيلم "حرب النجوم".. "صن كروز ريزورت" سفينة ضخمة على اليابسة تجذب زوار كوريا الجنوبية.. فندق الشجر يمنح إطلالة مميزة فى السويد.. وفندق الحصن الأغرب فى بريطانيا
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خدمة الفنادق لا تعتمد فقط على جودة الطعام والخدمة المقدمة، لكن على قدر الرفاهية التى توفرها، وقدر المتعة التى تحتوى عليها التجربة، ليعطيها ميزة تنافسية عن غيرها من الفنادق، وهو ما دفع البعض لتقديم تجارب مختلفة وذلك لجذب الضيوف والزائرين، ومنحهم تجربة مثيرة لا تنسى.

ويرصد هذا التقرير بعضا من أغرب الفنادق حول العالم، والتى تتميز بتصميمها الغريب والمميز.

ومن أبرز التصميمات للفنادق، فندق "صن كروز ريزورت" فى كوريا الجنوبية، ويقع Sun Cruise Resort على جرف ساحلي في Jeongdongjin، وهي وجهة سياحية معروفة بإطلالة رائعة على شروق الشمس في كوريا الجنوبية، وهو أحد أكبر الوجهات السياحية في البلاد.

صن كروز ريزورت
صن كروز ريزورت

 

الفندق عبارة عن سفينة سياحية مصممة خصيصًا على الأرض، تم تشييده على حافة الجبل، بحيث تتيح التنزه على سطح الشمس لضيوفه الشعور بأنهم في البحر دون المعاناة من دوار الحركة، يضم منتجع صن كروز 211 غرفة ، على طراز عمارات وفندق، ومطعم غربي وكوري، وصالة سماء دوارة، ونادي ليلي، وكاريوكي، ومسبح بمياه البحر.

فيما يبرز فندق الشجرة فى السويد، ضمن التصميمات الأغرب حول العالم، فلماذا لا تنشئ فندقًا يمنح الناس فرصة لتجربة الطبيعة بين قمم الأشجار، مع توفير تجربة سكنية مصممة بشكل فريد؟ دفعت هذه الأسئلة المهندسين المعماريين الرائدين في الدول الاسكندنافية إلى إنشاء فندق Treehotel في هارادس.

فندق الشجرة
فندق الشجرة

 

حيث يتم تعليق الغرف على ارتفاع 4-6 أمتار، فوق سطح الأرض مع إطلالات خلابة على وادي نهر لولي، وأميال من الغابات ونهر قوي.

وفندق الشجرة، أكثر أماكن الإقامة إثارة، مموهة بجدران عاكسة تعكس محيطهم، وهومستوحى من فيلم "The Tree Lover" للمخرج جوناس سيلبيرج أوغسطين.

ويأتى حصن No Man's Fort البريطانى، ضمن الأبرز، والذى تم بناءه كخط دفاع ضد هجمات العدو على Solent و Portsmouth، وهي أكبر ثلاث حصون مذهلة من صنع الإنسان تشكل مجموعة Solent Forts في بورتسموث.

الحصن البريطانى
الحصن البريطانى

 

من اللحظة التي تلقي فيها لمحة عن قلعة No Man's Fort الرائعة في الأفق، حيث يقترب القارب الخاص من الفندق، من المستحيل أن تشعر بأي شيء أقل من الإثارة، ويضم الحصن 22 غرفة وجناحًا فاخرًا.

فيما يمكن لمحبى شركة ديزنى وأفلامها الملهمة، الإقامة فى فندقها الجديد والفريد، والذى استوحت تصميماته من أجواء سلسلة أفلام حرب النجوم، ويستهدف الفندق، إتاحة تجربة فريدة تنقل الزوار والضيوف إلى عالم الخيال العلمي، وتقدم تجربة ملهمة رائعة، وتتيح ديزنى، إقامة أو رحلة لمدة يومين تكلفتها نحو 4800 دولارا لشخصين، وتشمل الإقامة قصصاً تفاعلية، واستخدام الواقع، وإتاحة فرصة للتجول بين النجوم والمجرات، والتعرف على شخصيات عالم النجوم وتاريخها، والإقامة في أجواء مترفة، وفقا لموقع" الرؤية".

واستفادت شركة ديزنى في الفندق من متنزه وسيتوورلد واستعانت بالذكاء الصناعي، والروبوتات المتنقلة، وأتاحت للضيوف صياغة قصصهم الخاصة داخل المكان، وعلى الرغم من أن الضيوف يشاركون في الأحداث داخل الفندق، ولكنهم لا يصنعونها بصورة كاملة، خوفاً من حدوث أعطال وتدمير للمنشآت.

وتبدأ التجربة الفريدة من نوعها  بالإقامة في ميناء فضائي، حيث يركب الزائر عربة نقل أو كبسولة فضائية تنقله إلى هالسيون، وبعد الخروج يذهب إلى ردهة أتريوم حيث يلتقي أعضاء فريق التمثيل المتنكرين في أزياء حرب النجوم، وفى الرحلة يلتقون بجايا نجمة البوب والقبطان ريولا، وشخصيات أخرى تدمجهم في التمثيل وكأنه برنامج مثير لتليفزيون الواقع.

فندق جديد لديزنى
فندق جديد لديزنى

 

فندق ديزنى
فندق ديزنى

 

ويستمتع الزوار بالإقامة في القاعات الملكية في نابو، واليخت الفاخر في درايدن فوس، وقاعات كانتو، والسفن المتلألئة في حرب النجوم، وعلى الرغم من أن الغرف تبدو صغيرة نسبياً، إلا إنها تحاكي التصميمات الحساسة للمركبات الفضائية، وهناك قاعات محاكاة للمناخ والسفر بين النجوم.

ويتم تقديم الطعام بطريقة تحاكي الخيال العلمي، مع أسماء وأشكال مقتبسة من السلسلة الشهيرة مثل باندورا، وحافة الكون، والروبيان الأزرق الملون، أو خبز الحمم البركانية الأسود الذي يستحضر العالم البركاني لموستافار.

ويتبع الضيوف متن سفينة فضائية تسلسل حرب النجوم، وأحداث الحروب والصراعات الكونية، ويشاركون في أحداث تفاعلية مع فريق التمثيل في دراما تسير حسب اختياراتهم في كل مرحلة.

ويتيح الفندق الدخول في تجربة صراع حقيقي يتضمن مطاردات عبر أربعة طوابق مختلفة، تمثل كلاً منها عالماً خاصاً، وكويكبات فضائية، وتشتمل المغامرة على ملاحقات بأشعة الليزر وألغاز لمواصلة طريق الهرب والنجاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة