التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل ومراحل جمع عسل النحل من قرية الشفاء الأشهر بالغربية

الخميس، 10 مارس 2022 04:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل ومراحل جمع عسل النحل من قرية الشفاء الأشهر بالغربية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تفاصيل ومراحل جمع عسل النحل من قرية الشفاء الأشهر بالغربية

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا جديدا من قرية حصة شبشير التابعة لمركز ومدينة طنطا فى محافظة الغربية، وذلك لعرض تقرير من القرية الأشهر فى إنتاج عسل النحل ومعرفة مراحل الجمع والأنواع.

وقال بشير شاهين لـ"اليوم السابع" إن إنتاج العسل مرتبط بالزهور مثل "البرتقال والموالح بجميع أنواعها، القطن، البرسيم، الكراويه والأعشاب"، موضحا أن كل عسل مرتبط بمساحة من الزهور يتغذى عليها النحل.

وأوضح أنه يوجد أكثر من نوع للعسل فى مصر، سواء عسل برسيم أو موالح أو كافور أو حبة البركة، والبردقوش، بالإضافة إلى العسل الجبلى، مؤكداً أن النحالين أصبحوا أكثر وعياً بإنتاج حبوب اللقاح، وهى بروتين طبيعى مفيد لتنشيط وظائف الكبد، ومضاد حيوى طبيعى ينتج من النحل عن طريق براعم ورق الأشجار، إضافة لإنتاج "غذاء الملكات" ومصر تشتهر به وتصدره لجميع الدول العربية.

 

سهير شلبي: تكريمي باحتفالية المرأة المصرية تكريم للتليفزيون المصري والإعلاميين

أعربت الإعلامية الكبيرة سهير شلبي، عن سعادتها البالغة بتكريمها أمس من قبل السيدة انتصار السيسي، باحتفالية أيقونة المرأة المصرية، قائلة: "أعتبر هذا التكريم لكل الإعلاميين المصريين وماسبيرو والتليفزيون المصري بالتحديد وكنت سعيدة جدا".

أضافت سهير شلبي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنها تم إبلاغها بالتكريم باحتفالية المرأة المصرية قبل الحفل بيوم، وكانت مفاجأة كبيرة لها، لاسيما من قبل السيدة انتصار السيسي التي تتسم بالحنان والرقي.

وتابعت: "شعرت أن السيدة انتصار السيسي أخت وشخصية حنونه للغاية، وأنا كنت في غاية السعادة وفعلا ده يوم من عمري، لأنني خدمت 40 سنة في الإعلام وقدمت ما يمكن تقديمه، وخدمت بلدي بعشق وإخلاص وحب جدا، والتاريخ الطويل جدا ده مر قدام عيني في أروع لحظات عمري، وهذا التكريم هو تكريم الدولة لي، وأنا فخورة به جدا جدا جدا".

 

أنيسة حسونة: لمست بساطة وتواضع السيدة انتصار السيسى خلال تكريمى

أعربت الكاتبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب السابق، عن سعادتها الشديدة تجاه تكريمها في احتفالية المرأة المصرية، من قبل السيدة انتصار السيسى، وتابعت: "أنا معرفتش بالتكريم إلا قبل الحفل بيوم..وتفاجئت بالتكريم وسعدت وقلت أنا عملت أيه علشان يكرمونى".

وأضافت "أنيسة حسونة"، خلال حوارها ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى تقدمه الإعلامية إنجى القاضي، عبر قناة "DMC"، أن لمست تواضع وبساطة السيدة الأولى خلال التكريم، وتابعت:" تحسى أنها وحدة زينا لأنها متواضعة وبتقول الكلام من قلبها وانا بشكرها جداً سيدة متواضعة وجميلة وتتحدث مثل أي سيدة مصرية".

وكشفت "أنسية حسونة"، عن الحوار الذى دار بينها وبين السيدة الأولى قائلة: "قلت لها أنا عملت أيه علشان اتكرم.. فردت عليا قائلة أنت تستاهلى أكتر من كدا.. فقلت لها أنا مش عارف أقول ليكى أيه..أنا أول مرة اتحدث مع السيدة انتصار..وما حدث جعلنى أشعر أن بلدى بطبط عليا وتقول ليا أنا شايفنك".

ولفتت "أنيسة حسونة"، إلى أنه رغم وجود نظام وبرتوكول ولكن عندما وجدت السيدة الأولى تتحدث بهذه البساطة تمنت لو استمر الحوار بينهما لمدة أطول.

وأكدت "أنيسة حسونة"، أن المرأة تشهد عصرها الذهبى في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يسعى إلى تمكينها في كافة القطاعات، لافتة إلى أن أكثر ما أسعدها هو جلوس المرأة على منصة القضاء كونها كانت تطالب بذلك، وتابعت:"مكنتش مصدقة أن هناك يوم سيأتى وتجلس المرأة على منصة القضاء"، لافتة إلى ضرورة تدريب الرجال على حقوق المرأة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة