مع اقتراب رمضان..استعدادات مكثفة بالسعودية لاستقبال ضيوف الرحمن

الخميس، 10 مارس 2022 09:54 ص
مع اقتراب رمضان..استعدادات مكثفة بالسعودية لاستقبال ضيوف الرحمن العمرة - ارشيفية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادات مكثفة تجرى بالمملكة العربية السعودية لاستقبال ضيوف الرحمن من الزورا والمعتمرين الذين تزداد أعدادهم فى شهر رمضان الكريم.

وفى هذا السياق نفذت الرئاسة العامة للمسجد الحرام والمسجد النبوي 8 فرضيات ميدانية لعمليات تعقيم السجاد والأسطح والأجواء وتوزيع الكمامات وفق ظروف متغيرة ومختلفة داخل المسجد الحرام وساحاته ومرافقه؛ وذلك ضمن الاستعدادات لموسم شهر رمضان المبارك، وأكد مدير الإدارة العامة للوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة السعودي حسن بن بركات السويهري - حرص الرئاسة على أن تتم عملية التعقيم على أكمل وجه، موضحا أن هذه الفرضيات تأتي ضمن أولويات الإدارة للاستعداد لشهر رمضان المبارك؛ لرفع كفاءة الفريق الميداني للتعامل مع جميع المتغيرات التي قد تحدثها تطورات جائحة "كورونا"، مع الحفاظ على جودة الخدمة والرقي بها.

وتم تجهيز حوالى 1835 فندقاً في مكة المكرمة لاستقبال وفود المعتمرين والزائرين خلال شهر رمضان القادم، بالتزامن مع قرار رفع الإجراءات الاحترازية الذي أقرته وزارة الداخلية أخيراً.وفق "عكاظ".

وقال عضو لجنة الفنادق بغرفة تجارة وصناعة مكة المكرمة سابقاً ماهر القرشى: «قطاع الفنادق في مكة المكرمة سيشهد خلال الفترة القليلة القادمة انتعاشاً ملحوظاً وتسجيلاً مطرداً للحجوزات، وذلك بنسب أعلى عما تم تسجيله سابقاً؛ وذلك بسبب دخول موسم إجازة الفصل الدراسي وقرب دخول شهر رمضان، إضافة إلى أن ما سيساعد على حدوث انتعاش كبير هو القرار الأخير الذي رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بجائحة كورونا».

وأوضح عضو اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة والزيارة سعيد باحشوان، أن نحو 228 شركة ومؤسسة عمرة تسعى لتقديم أفضل الخدمات لضيوف المسجد الحرام منذ وصولهم حتى مغادرتهم إلى أوطانهم، بعد أداء مناسك العمرة والزيارة بكل يسر وسهولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة