"أهلا رمضان" في كل مصر.. محافظ المنيا: إقامة المعرض بـ6 مراكز.. انطلاق 15 معرضا فى قنا خلال أيام.. وإقامة معارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمنوفية.. محافظة البحر الأحمر تستعد لافتتاح المعرض بتخفيضات 30%

الجمعة، 11 مارس 2022 05:00 م
"أهلا رمضان" في كل مصر.. محافظ المنيا: إقامة المعرض بـ6 مراكز.. انطلاق 15 معرضا فى قنا خلال أيام.. وإقامة معارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمنوفية.. محافظة البحر الأحمر تستعد لافتتاح المعرض بتخفيضات 30% معارض أهلا رمضان في كل مكان بمصر
المحافظات هانى فتحى - حسن عبدالغفار - صابر سعيد - حسن عبدالغفار - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت كافة محافظات الجمهورية استعدادها لتجهيز معارض أهلا رمضان لبيع المنتجات بتخفيضات كبيرة استعدادا لشهر رمضان المبارك، وطالب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بسرعة تجهيز معارض "أهلاً رمضان" والإعلان عن أماكنها خلال الأسبوع القادم، لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الرمضانية والسلع الاستهلاكية، وذلك من خلال التنسيق المتواصل بين فرق العمل الذي يضم: التموين، الطب البيطري، الغرفة التجارية، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والوحدة الاقتصادية بالمحافظة، وكافة الجهات ذات الصلة وشركاء التنمية من القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وشدد المحافظ على أهمية أن تكون المعارض في أماكن قريبة من المواطنين وتوفير التسهيلات والتجهيزات اللازمة والإجراءات الاحترازية، على أن تمتد لكل المراكز والمدن، لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الرمضانية واللحوم بكافة أنواعها بأسعار مخفضة، مع وضع آلية رقابية لضمان الالتزام بالأسعار المتفق عليها لعدم استغلال المواطنين.

من جهته، أوضح السكرتير العام، أنه يتم بشكل يومي الوقوف على المستجدات في هذا الشأن، من خلال الاجتماعات المتكررة والتواصل المباشر، وتقديم التيسيرات اللازمة لإقامة المعارض وشوادر اللحوم، بجانب أنه تم تكليف مجموعة من التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك والطب البيطري، للرقابة المستمرة على صلاحية السلع والالتزام بالأسعار التي يتم الاتفاق عليها، والتي تنخفض عن مثيلاتها بنسب مقبولة، نظراً للتسهيلات التي تقدمها المحافظة لكافة العارضين والمشاركين في المعرض.

فيما أضاف رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة، أنه يجرى العمل على قدم وساق ، للبدء في تنفيذ المعارض في موعد أقصاه 15 من مارس الجاري، وأنه تنفيذاً لتوجيهات المحافظ، سيتم تقريب هذه المدة على قدر الإمكان، مضيفاً أن المعارض ستشمل كافة أنواع السلع بأسعار مناسبة مقارنة بأسعار السوق.

جاء ذلك اجتماعه، في حضور اللواء جمال مسعود السكرتير العام، المهندس وصفى عبد الله مدير عام التموين والتجارة الداخلية ، حسن جعفر رئيس الغرفة التجارية ببني سويف سكرتير اتحاد الغرف التجارية، أحمد دهشان مدير الفرع الاقليمي لجهاز حماية المستهلك بالمحافظة، عارف طه رئيس فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة ببني سويف، رمضان معوض وكيل مديرية التموين، الدكتور علاء سعيد مدير التعاون والوحدة الاقتصادية بديوان عام المحافظة.

 

البحر الأحمر

ناقش اللواء عاطف وجدى السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، استعدادات محافظة البحر الأحمر لافتتاح معرض أهلاً رمضان بمدينة الغردقة، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بمقر الغرفة التجارية بالغردقة، وذلك بحضور خالد رضا عبد الجليل رئيس الغرفة، والمهندس ربيع إسماعيل وكيل وزارة التموين بالمحافظة، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، وبعض التجار المشاركين بالمعرض.

ومن جانبه، أكد السكرتير العام المساعد، أن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أصدر تعليماته بالتصدي لظاهرة غلاء الأسعار وجشع التجار، حيث كلف مديرية التموين بالمراقبة المستمرة لأسعار السلع الغذائية واللحوم، مضيفاً أن معرض أهلاً رمضان يهدف إلى توفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة خلال الشهر الكريم.

كما أشار السكرتير المساعد إلى أن المعرض سيفتح أبوابه للمواطنين فور الانتهاء من التجهيزات حتي يتم الافتتاح الرسمي للمعرض في حضور المحافظ، ومن ناحية أخرى أكد خالد رضا رئيس الغردقة التجارية، أن الخصومات المقترحة علي السلع الغذائية والمنتجات الأساسية واللحوم تصل إلى 30%، مطالباً جميع التجار أن يكون هامش الربح خفيف، حيث أن المعرض يقام لخدمة المواطنين والتخفيف عن كاهلهم، وخاصة خلال شهر رمضان الكريم.

وأكد المهندس ربيع اسماعيل، أن مديرية التموين ستقوم بالإشراف المستمر علي المعرض، ومدى التزام العارضين بالأسعار المتفق عليها مع الغرفة التجارية والمحافظة، مشيرًا إلى أنه يتابع دائماً مدى توافر السلع بكميات كافية في المجمعات الاستهلاكية، مضيفاً أن المعرض سيضم كل ما يحتاجه البيت المصري من منتجات وسلع مختلفة.

 

ويذكر أن هذا المعرض سيقام بجوار موقف أتوبيس الوجه القبلي بالغردقة ويضم أكثر من 25 منفذاً لبيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلى 30 % عن المعروضة حالياً بالأسواق.

 

المنوفية

 

عقد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اجتماعاً تنسيقياً لمناقشة استعدادات استقبال شهر رمضان المبارك وخطة تنفيذ إقامة معارض أهلاً رمضان لتوفير السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة والمحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية والعميد وليد أبو المجد رئيس مباحث التموين والأستاذ ذكى غراب مدير عام الغرفة التجارية بالمنوفية، ووكيل مديرية التموين ، وممثل عن الغرفة التجارية، ومديرى عموم الرقابة والتجارة والشئون المالية والإدارية بالمديرية.

شدد محافظ المنوفية على وكيل وزارة التموين بضرورة التنسيق الكامل مع الغرفة التجارية وكافة الجهات المختصة بشأن الاستعداد التام لتجهيز وإقامة معارض أهلا رمضان 2022 لبيع السلع الغذائية المختلفة للمواطنين بأسعار مخفضة ، فضلاً عن التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لتحديد الأماكن المناسبة والحيوية لإقامة تلك المعارض، ومن المقرر إقامة معرضين بكل من مركزى شبين الكوم وأشمون ومعرض واحد بالمراكز الأخرى لخدمة أكبر عدد كبير من المواطنين وتوفير السلع لهم، وذلك لافتتاحها منتصف الشهر الجارى على أن يتم إعداد تقرير بذلك الشأن.

فيما شدد المحافظ على تكثيف الحملات الرقابية الصارمة وبصفة يومية لمتابعة حركة الأسواق ومدى توافر السلع الأساسية وضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك والتصدى بكل حزم وقوة لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار ومنع استغلال المواطنين حفاظاً على حقوقهم.

وتطرق الإجتماع نحو مناقشة محافظ المنوفية الإجراءات المتعلقة بإستلام محصول القمح من المزارعين وكذا تقديم التيسيرات اللازمة لتوريد المحصول، موجهاً بتذليل كافة العقبات التي تعوق عمليات التوريد والمتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك علي مستوى المحافظة، كما تم التنبيه بالتأكيد على منع تداول الأقماح خارج نطاق أماكن التخزين المخصصة لها واستبعاد الشون الترابية خوفاً على المحصول من العوامل الجوية، فيما وجه المحافظ وزارة التموين بإعداد تقرير مفصل بإجمالى مساحة الأراضى المنزعة بالأقماح بنطاق المحافظة والسعة التخزينية للصوامع.

 

قنا

عقد محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، اجتماعا موسعا اليوم الخميس بديوان عام المحافظة لمناقشة استعدادات محافظة قنا لافتتاح معارض أهلاً رمضان بمراكز المحافظة، لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة ، وذلك بحضور وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ووكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس مباحث التموين ورؤساء المراكز وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، جاء ذلك بتكليف من اللواء أشرف الداودى محافظ قنا.

وأشار أبو كريشة إلى أن المعرض يأتي في إطار حرص المحافظة على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، بجودة عالية وأسعار مدعمة، طوال مدة الشهر الكريم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأضاف السكرتير العام المساعد، أنه في إطار حرص اللواء أشرف الداودى محافظ قنا على التصدي لظاهرة غلاء الأسعار وجشع التجار، كلف مديرية التموين بالمراقبة المستمرة لأسعار السلع الغذائية واللحوم، والتنبيه على التجار وأصحاب المحال التجارية بالإعلان عن أسعار السلع، مشيرا إلى أنه سيتم شن حملات مكثفة لمراقبة الأسعار وضبط السوق، وتحرير محاضر للمخالفين.

كما أشار السكرتير المساعد إلى إقامة 15 معرض أهلا رمضان على مستوى المحافظة على أن تفتح المعارض أبوابها للمواطنين فور الانتهاء من التجهيزات في موعد غايته 15 مارس الجارى، مضيفا انه سيتم الافتتاح الرسمي لتلك المعارض في حضور المحافظ.

وطالب "أبوكريشة" الغرفة التجارية بضرورة التنسيق مع جميع التجار ليكون هامش الربح خفيف، حيث أن المعارض تقام لخدمة المواطنين والتخفيف عن كاهلهم، وخاصة خلال شهر رمضان الكريم.

من جانبه أكد وكيل وزارة التموين أن مديرية التموين ستقوم بالإشراف المستمر علي المعارض، ومدى التزام العارضين بالأسعار المتفق عليها مع الغرفة التجارية والمحافظة، مشيرًا إلى أنه يتابع دائماً مدى توافر السلع بكميات كافية في المجمعات الاستهلاكية، مضيفاً أن المعارض ستضم كل ما يحتاجه البيت المصري من منتجات وسلع مختلفة.

 

المنيا

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، اجتماعا مع ممثلي السلاسل التجارية في المحافظة، بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، وهشام طلعت عزام سكرتير عام الغرفة التجارية، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية، وضمن جهود المحافظة للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقرى المحافظة، والقضاء على الاحتكار.

وأكد المحافظ، أن تداعيات الأزمة الروسية ـ الأوكرانية، نتج عنها اضطرابا شديدا في الأسواق، وسلاسل التوريد، لافتا إلى المتابعة والتنسيق على أرض الواقع لتحرك الأسعار في الأسواق أولاً بأول.

أضاف المحافظ، أن هذا التوقيت المهم يفرض التعاون والتنسيق التام بين جميع مؤسسات الدولة، لتخفيف حدة هذه الأزمة الراهنة على المواطن المصري، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به القطاع الخاص، والغرف التجارية بهدف توفير مختلف السلع للمواطنين.

وأعلن المحافظ، أنه تم زيادة سلسلة معارض (أهلا رمضان) من 3 معارض إلى ستة معارض بمراكز (مدينة المنيا - مركز ملوي - مركز بني مزار- مغاغة - سمالوط - أبوقرقاص) لعرض جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، كما يجري كل عام بالإضافة لإقامة معارض أهلا رمضان داخل الهايبرات الكبرى والمحلات داخل المدن والقرى بالمحافظة، كما تم التنسيق مع الشركة المصرية للتجارة وكبار التجار، لإقامة معارض بباقي المراكز، يتم من خلالها عرض السلع الاستراتيجية والأساسية والتي تهم المواطنين بأسعار أقل من مثيلتها بالأسواق لخلق نوع من التنافس داخل مراكز المحافظة.

شدد المحافظ على المتابعة المستمرة للأسواق، والتنسيق التام بين المحافظة والقطاع الخاص، بما يسهم في توافر السلع المختلفة، بأسعار مناسبة، في هذه الفترة الدقيقة التي تشهد ارتفاعاً للأسعار في مختلف دول العالم، ومعدلات تضخم عالية.

وكلف "القاضي" مديرية التموين بتكثيف الحملات بصفة يومية لضبط التجار محتكري السلع الغذائية، من خلال تخزين السلع الاستراتيجية بغرض زيادة أسعارها، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين وكافة الجهات المعنية وتحرير المحاضر بالمضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية، كما دعا ممثلي السلاسل التجارية للإعلان عن أسعار استرشادية للسلع والمواد الغذائية ونشرها للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة