ابنة سيد مكاوى لقناة الحياة: عطاء والدى مستمر رغم مرور ربع قرن على رحيله

الجمعة، 11 مارس 2022 09:47 م
ابنة سيد مكاوى لقناة الحياة: عطاء والدى مستمر رغم مرور ربع قرن على رحيله السفيرة إيناس مكاوي
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة إيناس مكاوى، رئيس بعثة الجامعة العربية فى روما، وابنة شيخ الملحنين سيد مكاوى، إن سيد مكاوى سيكون مر على رحيله 25 سنة فى أبريل المقبل، ولا زال عطاؤه مستمرا حتى بعد رحيله منذ ربع قرن.

أضافت إيناس مكاوى، فى لقاء عبر زووم لبرنامج "بالخط العريض" مع الإعلامية إيمان أبو طالب، عبر قناة الحياة، أن والدها الراحل علمها أن اللحظة نعمة وأن الله يوكل إلى عباده الأشياء دائما، قائلة: "أنا عايشة فى الحياة أعمل وليس كوظيفة ولكن بقلب وعينى على كل الضعفاء، وديما أقول لسيد مكاوى يا رب أكون على مقام أن أحمل اسمك".

وتابعت: "علاقتى بوالدى كانت ثرية على كل الأصعدة، بجانب علاقة ثقافية كبيرة، وأنا كنت أقرأ له خاصة فى السنوات الأخيرة وكنت رفيقة رحلاته، وكانت حدودى معه مفتوحة، وكذلك حدوده معى مفتوحة بغض النظر عن علاقة الدم، وأتذكر مرة كنا مسافرين إلى نيويورك وكنا نتحدث طوال الرحلة من القاهرة إلى نيويورك دون انقطاع".

وأكملت: "ما يحدث للمرأة المصرية من تقدم داخل الدولة غير مسبوق، على كافة الأصعدة، وأنا فى خلال رحلاتى وتجوالى أن المرأة هى الأكثر تأثيرا فى المجتمعات، ويجب أن تعرف المرأة ما لها وما عليها فى المجتمع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة