رضا صلاح

الأهلي وصن داونز.. خطة موسيماني للثأر

الجمعة، 11 مارس 2022 09:47 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشاق القلعة الحمراء يترقبون مواجهة الأهلي ضد صن داونز الجنوب أفريقي الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من دور المجموعات فى دوري أبطال أفريقيا، فى الساعة الثالثة عصر غد السبت، بجوهانسبرج، وبرغم أن فريق صن داونز تغلب على الأهلى فى القاهرة بهدف نظيف، إلا أن الجماهير الحمراء تنتظر فوز الأهلي أمام بطل جنوب أفريقيا بنتيجة كبيرة لتكون خطوة مهمة لتصدر المارد الأحمر المجموعة الأولى، بل والتتويج بدورى الأبطال للظهور للعام الثالث على التوالي في كأس العالم للأندية، ولكن كيف يفكر موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي للفوز على صن داونز؟.

موسيمانى وضع قائمة محاذير للاعبى الأهلي خلال مواجهة صن داونز بحثاً عن فوز المارد الأحمر بالثلاث نقاط، منها عدم التخاذل أو الاستهانة ببطل جنوب أفريقيا لتحقيق الفوز لمصالحة الجماهير الحمراء، كما حذر نجوم الأهلي من خطورة هجوم بطل جنوب أفريقيا على أرضه، كما طالب موسيمانى لاعبيه بضرورة الابتعاد عن الاعتراض على القرارات التحكيمية، وهذا يجعلنا نفكر في أن المدرب الجنوب أفريقى يعلم جيدا خطورة فريق بحجم صن داونز، لذلك يسعى لوضع خطة للفوز لتكون خطوة للحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا.
 
وهذا يجعلنا نتساءل، كيف يبدأ موسيمانى مواجهة صن داونز؟.. هل سيكون متحفظا في بداية اللقاء أم سوف يسعى لخطف هدف مبكر؟.. الإجابة على هذه الأسئلة تتوقف على التشكيل الذى سيبدأ به موسيماني المباراة، وأنا ولا أحد له حق التدخل في التشكيل الذى سيختاره المدرب الجنوب أفريقى، ولكن أتمنى أن يبدأ بتشكيل هجومى لخطف هدف مبكر وحسم اللقاء بنتيجة كبيرة.

لن أتحدث عن تشكيل الأهلي الذى سيبدأ موسيمانى به المباراة لأنه الوحيد الذى يعرف ظروف لاعبيه، ولكن لابد على المدرب الجنوب أفريقى العمل على التوازن بين الهجوم والدفاع، وزرع روح الثقة فى نفوس اللاعبين، وحث لاعبى الأحمر على إحراز هدف مبكر لإرباك فريق صن داونز، وحصد الثلاث نقاط.

لذلك أرى أنه لابد على موسيمانى، أن يتعامل مع مباراة الأهلى أمام صن داونز بشكل عقلانى بالتوازن بين الهجوم والدفاع، لأنه إذا اندفع هجوميا ودخل مرماه هدف وخسر المواجهة سوف يصعب الأمور أكثر على القلعة الحمراء فى دور المجموعات، وسوف يضع نفسه فى مرمى غضب الجماهير الحمراء، خصوصا أن بعض الجماهير تحمل المدرب الجنوب أفريقى تذبذب أداء فريق الأهلى فى دوري أبطال أفريقيا، وتحمله أيضا تراجع مستوى أكثر من لاعب الفترة الأخيرة.
 
ويجب أن يعلم موسيماني جيدا أن جماهير الأهلى لا ترضى دائما إلا بالفوز وحصد البطولات، كما يعلم أن الجماهير الحمراء تطمح فى تحقيق الفوز أمام صن داونز بعدد وافر من الأهداف لإثبات أن فريقهم الأحق بتصدر المجموعة دورى أبطال أفريقيا، لذلك أثق أن موسيمانى قادر على صناعة مجد شخصى له مع الأهلي بتحقيق بطولة دورى أبطال أفريقيا والوصول إلى كأس العالم للأندية للموسم الثالث على التوالى، بل والوصول لأبعد نقطة مع الأهلى في مونديال الأندية.
 
وهنا يجب أن أوجه رسالة للاعبى الأهلى، بأن الفوز أمام صن داونز واقتناص الثلاث نقاط ليس مستحيلا، وأنه لا يوجد مستحيل فى عالم الساحرة المستديرة، كما يجب أن يعلموا أنهم الأفضل بين الفرق الأفريقية فى الوقت الحالي، وأنهم قادرون على إسعاد الجماهير الحمراء، وتخطى دور المجموعات بتصدر ترتيب المجموعة.
 
وأخيرا.. أتمنى من جماهير الأهلى أن يكونوا سندا لاعبى القلعة الحمراء ودعم الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى لتحقيق الفوز أمام بطل جنوب أفريقيا لتصدر المجموعة ولتكون خطوة مهمة للاحتفاز باللقب الأفريقى والوصول لمونديال الأندية للموسم الثالث على التوالى لإسعاد الجماهير الحمراء وتحقيق إنجاز جديد للكرة المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة