جاليريهات أوروبا تتضامن مع أوكرانيا عبر مزادات اللوحات الفنية

الجمعة، 11 مارس 2022 02:00 م
جاليريهات أوروبا تتضامن مع أوكرانيا عبر مزادات اللوحات الفنية لوحة اوكرانيكا
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضامنت بعض معارض الفنانين مع أوكرانيا عبر مجموعة من الفعاليات والمزادات التى تقرر أن يذهب حصادها إلى أوكرانيا والفنانين الأوكرانيين وفقًا لما ذكر موقع "أرت نيوزبايبر".

كارول رادزيسكى

تعاون معرض بى دبليو ايه وراسو ومقره وارسو واستوديو الطباعة كواكرنيكا جرافيكى مع الفنان البولندي كارول رادزيسكي لإصدار نسخة من ليزا أوكرانيكا، وهى عبارة عن لوحات طباعية تصور أوكرانيكا (1871-1913) التي كانت كاتبة أوكرانية نسوية وناشطة ورائدة نسوية.

النسخة الموقعة متاحة للشراء مقابل تبرع لا يقل عن 100 يورو أو 500 زلوتي بولندي وكلها ستذهب إلى حملة منظمة العمل الإنساني البولندية التي تقدم مساعدات إنسانية لأوكرانيا.

"هناك أكثر من 1.3 مليون أوكراني وصلوا إلى بولندا وأكثر من 100000 منهم إلى وارسو وحدها" ، هكذا صرح ميشاو سشورا ، الذي يدير بى دبليو إيه وراسو، لصحيفة The Art Newspaper.

وتابع: "يحاول الجميع بذل قصارى جهده لتوفير الطعام والمأوى وما إلى ذلك، إن مشاركة الناس مهمة للغاية".

ويضيف سوتشورا أنه على الرغم من أن أوكرانيا هي أكبر جار لبولندا ، إلا أن العديد من البولنديين لا يعرفون شيئًا عن الثقافة الأوكرانية: "هذا هو السبب في أن كارول رادزيفسكي قرر ليس فقط جمع الأموال ولكن أيضًا تقديم ليزا أوكرانيكا إلى جمهور أوسع. إذا أردنا دعم أوكرانيا حقًا ، فيجب أن نعرفها بشكل أفضل".

جاليرى بوجى

يشعر مسئولو جاليري بوجي الذي يتخذ من باريس مقراً له "بقلق خاص" بشأن سلامة أحد فنانيه الأوكرانيين، نيكيتا كادان، المختبئ حاليًا في معرض فولوشين، وهو عبارة عن مساحة عرض تحت الأرض في كييف تُستخدم مرة أخرى كمأوى للقنابل كما كانت خلال الحقبة السوفيتية لذلك ، يبيع المعرض مجموعة مختارة من أعمال كادان لجمع الأموال التي ستذهب مباشرة إلى الفنان وصندوق الطوارئ الذي أنشأته مجموعة "ما وراء الاتحاد السوفياتي" وتتراوح الأسعار من 800 يورو إلى 6000 يورو ويمكن مشاهدة الأعمال على موقع المعرض.

cb8c0f2df01076be70bf4a45c0935183b347b989-2400x2400
لوحة اوكرانيكا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة