سر حجر اللازورد .. ترجمة عربية لرواية تنتمى لعالم الخوارق وصراعات البشر

الجمعة، 11 مارس 2022 07:00 ص
سر حجر اللازورد .. ترجمة عربية لرواية تنتمى لعالم الخوارق وصراعات البشر سر حجر اللازورد
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سر حجر اللازورد  SECRET OF THE AZURE STONE رواية للكاتب ريموند ماكجريجور، صدرت ترجمتها العربية عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وتنتمى إلى عالم اللامألوف والخوارق، والصراع بين الخيرمع الشر.

ففى هذه الرواية، فالقوة التى يمتلكها البشر، إما أن تُوظف فى الخير أو الشر، تماما مثل القوة الغامضة التى يمتلكها حجر اللازورد التى تختلف باختلاف المستخدم. فإذا ما استحوذ عليه الأشرار سيكون العالم فى غاية الخطورة، وإذا ما امتلكه الأخيار فسيكون العالم فى سلام.

سر حجر اللازورد
 

وفى رواية سر حجر اللازورد، يتابع القارئ مغامرة أخرى من مغامرات أوثغار مع الملك الشرير، فعلى الرغم من أن الشر كاد يودى بحياة أوثجار، إلا أن أوين تمكن من إنقاذ صديقه، والعثورعلى أخته التى فُقدت منذ فترة طويلة.
 
 
سر حجر اللازورد
سر حجر اللازورد

 

يطلع ملك الأقزام أوثجار صديقه أوين على سر لا يعرفه إلا عدد قليل من الأقزام والبشر، ويترافق هذا السر مع تحديات جديدة لضمان أن يعيش الأقزام والبشر أخيراً فى سلام، وفى الوقت الذى يبحث فيه أوين وإلسا وكايا عن قطع مهمة مفقودة، يشعر أوين بالخوف على أمه ومنصبها الجديد، ويترافق ذلك مع تشكيك فى قيمته الذاتية، فيشعر بغضب داخلى لا مثيل له. وفى هذا الجزء الأخير من هذه الثلاثية، سنتعرف إن كان أوين سيستطيع التغلب على مخاوفه ويعثر على المعنى الحقيقية لحجر اللازورد.

ولد ريموند ماكجريجور فى سودبيرى، أونتاريو، حبه للأدب جعله يدرسه، ويتخصص فيه، ويحصل على إجازة بالأدب الإنجليزى مع مرتبة الشرف، بالإضافة إلى عمله فى مجال الكتابة يعمل ريموند مدرساً ثانوياً، أما فى أوقات فراغه فيستمتع بالصيد، وعزف الموسيقى، والرسم، والمطالعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة