أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر صورة "مؤمن" شهيد الشهامة في كرداسة.. ضحى بحياته لإنقاذ طفل من الموت

الجمعة، 11 مارس 2022 12:26 م
ننشر صورة "مؤمن" شهيد الشهامة في كرداسة.. ضحى بحياته لإنقاذ طفل من الموت مؤمن شهيد الشهامة
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل اليوم السابع على صورة "مؤمن" الشاب الملقب بشهيد الشهامة، الذي ضحى بحياته، في محاولة لإنقاذ طفل من حريق اشتعل بشقته في منطقة المعتمدية بكرداسة، حيث سقط من أعلى العقار الذي شهد الحريق، ما أسفر عن مصرعه في الحال، كما لقى الطفل مصرعه أيضا نتيجة تعرضه لاختناق.

وكشف شقيق "مؤمن"، شهيد الشهامة، تفاصيل الحادث، فقال إن شقيقه "يبلغ من العمر 32 سنة، يعمل نجار مسلح، ولديه طفل من زوجته المنفصل عنها، يوم الحادث فوجئ بنشوب الحريق بشقة بعقار مجاور، فأسرع وآخرين من سكان الشارع لإنقاذ الأطفال الثلاثة بعد أن حاصرتهم النيران بالشقة.

أضاف أنه والجيران تمكنوا من إنقاذ طفلين، بينما حاصرت النيران الطفل الثالث الرضيع، ومنعتهم من الدخول عبر الباب، فقرر الدخول عبر النافذة، من خلال النزول بواسطة حبل من أعلى سطح العقار، وخلال نزوله اختل توازنه وسقط أرضا ليفارق الحياة متأثرا بالإصابات التي لحقت به.

وقال إن الطفل الرضيع لقى مصرعه أيضا نتيجة تعرضه لاختناق، مشيرا إلى أن شقيقه لم يتوانى في اتخاذ قرار بالتدخل لإنقاذ الطفل رغم خطورة الأمر، وضحى بحياته خلال محاولته المساعدة على نجاة الطفل من الموت، قائلا في نهاية حديثه "نحتسبه عند الله من الشهداء"

واستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال والدة الطفل الذى لقى مصرعه في الحريق، وذكرت أنها تركت أطفالها بالشقة بمفردهم لمشاهدة التلفزيون، وتوجهت لشراء بعض المتعلقات الخاصة بالمنزل، وفور عودتها اكتشفت نشوب الحريق.

وأكدت والدة الطفل عدم اشتباهها في نشوب الحريق جنائيا، ورجحت أن سبب اشتعاله ماس كهربائي، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد نشوب حريق بشقة سكنية في كرداسة، انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتم السيطرة على الحريق وإخماده.

أسفر الحريق عن مصرع طفل يبلغ من العمر عامين، ونجار مسلح، وكشفت تحريات العقيد علي عبدا لكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر، أن الحريق حاصر الطفل وحيدا داخل الشقة، فحاول النجار النزول من أعلى السطح بواسطة حبل، لإنقاذ الطفل، إلا أنه سقط ليلقى مصرعه، كما لقى الطفل مصرعه أيضا نتيجة تعرضه لاختناق بسبب الدخان.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الحادث، وحرر المقدم معتصم رزق رئيس مباحث كرداسة محضرا بالواقعة، وأخطر اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة