استجابة لـ"اليوم السابع".. فريق من "التضامن الاجتماعى" لمساعدة والدة طفلى الضمور

السبت، 12 مارس 2022 12:01 ص
استجابة لـ"اليوم السابع".. فريق من "التضامن الاجتماعى" لمساعدة والدة طفلى الضمور الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من داخل منزل والدة طفلى الضمور بعزبة الحرجة التابعة لمركز سمسطا جنوب محافظة بنى سويف. وأرسل الدكتور محمد هانى محافظ بني سويف فريق من مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة لمنزل والدة طفلين يعانيان من ضمور فى المخ وقدّم فريق مديرية التضامن الاجتماعى بإشراف أمل أبو عزوز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وقيادة خالد قرنى مسؤول العلاقات العامة مساعدات عينية للأسرة وعمل دراسة حالة لهم.

واستجاب الدكتور محمد هانى محافظ بني سويف لما نشره اليوم السابع تحت عنوان: "التدخل الجراحى محتاج 400 ألف جنيه.. مأساة أم فى بنى سويف توفى لها طفلان بضمور المخ ولديها اثنان يعانيان من نفس المرض"، وكلف الدكتور محمد هانى محافظ بني سويف، الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بمتابعة حالة الطفلين وإعداد تقرير بما تحتاجه حالة الطفلين.

من جانبه، قال الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف ، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد هانى محافظ بني سويف ، سيتم استقبال والد الطفلين بالفحوصات الطبية غدا السبت داخل فرع التأمين الصحي ببنى سويف . أضاف الدكتور محمد يوسف أن الدكتور محمد يحيى مدير فرع التأمين الصحي ببنى سويف سوف يستقبل والد الطفلين لمتابعة الفحوصات الطبية الخاصه بهما مشيرا إلى أنه سيتم توجيه الطفلين إلى إحدى المستشفيات التى سيتم خلالها متابعة حالة الطفلين.

يذكر أن تليفزيون "اليوم السابع" عرض قصة مأساوية تعاني منها أم تقطن في مركز سمسطا بمحافظة بني سويف، إذ توفى لها طفلان بمرض ضمور المخ، ولديها طفل آخر حرم من طفولته بعد أن أصيب بنفس المرض، الذي أفقده حواسه، بعد أن عجزت الأسرة عن توفير نفقات العملية الجراحية التي تتطلبها حالته الصحية، والتي تتكلف 400 ألف جنيه، وطفلها الأصغر الذي بدأت تظهر عليه أعراض المرض.

وقالت عليا عبد الرازق والدة الطفلين لـ"اليوم السابع"، إنها تعاني من مرض أطفالها بضمور المخ منذ سنوات طويلة، حيث توفي طفلها الأول بعد أن أصيب بضمور المخ، حيث ظل يعاني منه لمدة ثلاث سنوات، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة بعد أن فقدنا الأمل في علاجه لخطورة حالته، مضيفة أن طفلها الثاني توفي بنفس المرض بعد أن فقد جميع حواسه والقدرة على الحركة تماما، وبعد إجرائه لعدد من العمليات توفي بعد 5 أشهر من إصابته بالمرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة