اليوم.. "من مصر" يستضيف مفتى الجمهورية السابق على قناة cbc

السبت، 12 مارس 2022 08:00 ص
اليوم.. "من مصر" يستضيف مفتى الجمهورية السابق على قناة cbc على جمعه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى، ويقدمه الإعلامى عمرو خليل، اليوم السبت، الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشرة مساء، ضمن الفقرة الأسبوعية كل يوم سبت.

وفى وقت سابق قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن الملك الموكل بكتابة سيئات الإنسان لا يدون السيئة فور ارتكابها الإنسان ولكن يتأخر لمدة 6 ساعات حتى يتوب العبد فلا يسجلها بينما الملك الموكل بكتابة الحسنات يكتب فور قيام العبد بالحسنة، وتابع:"وهذا مثبت فى حديث صحيح عن النبى صلى الله وسلم".

 

ورى "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة "cbc"، حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم"اتق الله حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن"، وتلى قوله تعالى:"يَمْحُو اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ ۖ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ".

وأشار "جمعة"، إلى أن شهر شعبان من الأشهر الفضيلة والذى يقع بين شهر حرم وهو ورجب وشهر رمضان الذى نزل فيه القرآن، وعليه فهو متميز وعلينا أن نجعله مقدمة وتهيئة لرمضان ونقيم فيه كافة أنواع العبادة وبخاصة الصيام.

وأكد "جمعة"، أن الصوم ملف يعد سر بين العبد وربه ونظراً للثواب العظيم المترتب على العبادات خلال شهر شعبان علينا أن نكثر من الصوم فيه، وتابع:"سر شعبان أنه تمهيد لرمضان".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة