اندبندنت: الأمير هارى لن يحضر حفل تأبين جده الأمير فيليب فى بريطانيا

السبت، 12 مارس 2022 01:42 م
اندبندنت: الأمير هارى لن يحضر حفل تأبين جده الأمير فيليب فى بريطانيا الأمير هارى وجده الأمير فيليب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن متحدث باسم العائلة البريطانية المالكة أكد أن دوق ساسكس الأمير هارى، لن يحضر حفل تأبين جده الأمير فيليب.

 

ويأتى ذلك بعد أسابيع من التكهنات بأن الأمير هارى لن يحضر المناسبة رفيعة المستوى فى وستمنستر أبى بسبب معركة قانونية مستمرة مع وزارة الداخلية حول تفاصيل تأمينه فى المملكة المتحدة.

 

وفى وقت سابق من هذا العام، قدم الأمير هارى دعوى قضائية ضد الحكومة بعد أن قيل له إنه لن يحصل على "نفس الدرجة" من الحماية الشخصية عند زيارة المملكة المتحدة من الولايات المتحدة - حيث يعيش الآن - على الرغم من أنه عرض دفع ثمنها بنفسه.

 

ودفع التغيير فى حماية الشرطة محامى الدوق إلى إخبار المحكمة فى فبراير أنه لن "يشعر بالأمان" فى بريطانيا بدون حماية ضباط شرطة سكوتلاند يارد. وقيل أن أفراد العائلة المالكة أخذوا تصريحات الأمير على أنها إشارة إلى أنه لن يحضر صلاة الشكر، كما يطلق عليها رسميًا، لدوق إدنبرة.

 

وكان الأمير هارى آخر مرة فى لندن فى صيف عام 2021، وقال ممثل قانونى منذ ذلك الحين أن أمنه تعرض للخطر بعد أن طارد مصورون سيارته أثناء مغادرته مناسبة خيرية.

 

وأضاف المتحدث أنه بينما لن يعود هارى، الذى يعيش فى كاليفورنيا مع زوجته ميجان ماركل وطفليه، إلى لندن للانضمام إلى أسرته للاحتفال فى 29 مارس، فإنه يأمل فى زيارة جدته الملكة قريبًا، وفقا لبيان يوم الجمعة.

 

تم توثيق علاقة هارى وميجان المعقدة بالصحافة البريطانية جيدًا، حيث استشهد بها الدوق والدوقة كأحد الأسباب الرئيسية لقرارهما التراجع عن الواجبات الملكية، وفى النهاية مغادرة المملكة المتحدة تمامًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة