تصاعد حدة الحرب الأوكرانية الروسية.. موسكو: سنواصل استهداف المقاتلين "المرتزقة" فى أوكرانيا.. ومستشار الأمن القومى الأمريكى: سنرد بشكل مناسب على قتل روسيا لصحفى أمريكى.. و"زيلينيسكى" يتفقد الجرحى بكييف

الأحد، 13 مارس 2022 07:11 م
تصاعد حدة الحرب الأوكرانية الروسية.. موسكو: سنواصل استهداف المقاتلين "المرتزقة" فى أوكرانيا.. ومستشار الأمن القومى الأمريكى: سنرد بشكل مناسب على قتل روسيا لصحفى أمريكى.. و"زيلينيسكى" يتفقد الجرحى بكييف أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت حدة الحرب الأوكرانية الروسية، خاصة بعد مقتل صحفى أمريكى فى أوكرانيا، وشن القوات الروسية، غارات على يافوريف، حيث قال جيك سوليفان مستشار الأمن القومى الأمريكى، أن الولايات المتحدة الأمريكية سترد بشكل مناسب على قتل روسيا لصحفى أمريكى، وأضاف مستشار الأمن القومى الأمريكى،،أن رصاصة روسية واحدة على أى دولة فى الناتو ستولد ردا عنيفا، متابعا: نتشاور مع بغداد وأربيل لتأمين دفاعات صاروخية.

 

وتابع مستشار الأمن القومى الأمريكي: حذرنا روسيا مباشرة من استخدام الأسلحة الكيماوية، وقال مستشار الأمن القومى الأمريكي: ننسق مع الحلفاء بشأن إمكانية استخدام روسيا للسلاح الكيماوى، وسنرد بكل قوة على أى استهداف روسى للناتو.

 

فيما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، أن الطيران والدفاع الجوى الروسى أسقط طائرة من طراز "Su-24" و11 طائرة بدون طيار أوكرانية، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن بلاده قتلت "مرتزقة" فى غاراتها اليوم على يافوريف، مشيرا إلى تدمير كمية كبيرة من الأسلحة الأجنبية بقصف لمنشأة يافوريف غرب أوكرانيا.

 

 وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن منشأة يافوريف التى تم قصفها كانت تضم 180 من المرتزقة، مؤكدا تدمير كمية كبيرة من الأسلحة الأجنبية بقصف لمنشأة يافوريف غرب أوكرانيا، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: سنواصل استهداف المقاتلين "المرتزقة" فى أوكرانيا، موضحا أن منشأة يافوريف التى تم استهدافها غرب أوكرانيا ترسل إليها أسلحة من الخارج.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: "أسقط الطيران والدفاع الجوى لقوات الفضاء الروسية طائرة أوكرانية من طراز Su-24 و11 طائرة مسيرة، كما أصابت الطائرات العملياتية والتكتيكية والجيش والطائرات المسيرة التابعة لروسيا 46 مركزا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية"، متابعا القوات المسلحة الروسية وفى سياق العمليات فرضت سيطرة كاملة على بلدات بافلوفكا ونيكولسكوى وبلاغوداتنوى وفوديانوفكا وفلاديميروفكا، ووصل مستوى التقدم خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 9 كيلومترات، وخلال العملية الخاصة، تمكنت القوات المسلحة الروسية من تدمير 3736 مقرا ومركزا للبنى التحتية العسكرية لأوكرانيا.

 

فيما تفقد فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكرانى، الجرحى فى إحدى مستشفيات كييف، وقال الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى، اليوم الأحد، إنه تم إجلاء ما يقرب من 125 ألف شخص من مناطق الصراع عبر الممرات الإنسانية الأوكرانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة