خبير ملكى: الملكة إليزابيث لن تقابل حفيدتها "ليلبيت".. اعرف السبب

الأحد، 13 مارس 2022 04:00 م
خبير ملكى: الملكة إليزابيث لن تقابل حفيدتها "ليلبيت".. اعرف السبب الأمير هارى وجدته الملكة اليزابيث
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الخبير الملكى، ريتشارد فيتزويليامز، أنه لا يرجح أن ترى الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا، حفيدتها ليليبت ابنة هارى وميجان ماركل، شخصيًا، حيث تعرض الأمير هاري لانتقادات بعد أن أعلن يوم الجمعة أنه لن يعود إلى المملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر لحضور النصب التذكاري الرفيع المستوى تكريما لذكرى وفاة جده الأمير فيليب دوق أدنبرة.

قال الخبير الملكي ريتشارد فيتزويليامز، الذي كتب على نطاق واسع عن العائلة المالكة، إنه لأمر مؤسف للغاية أن الملكة اليزابيث، 95 عامًا، لم تلتق بعد بابنة الأمير هاري وميجان ماركل، ، بشكل شخصى، والطفلة تبلغ من العمر تسعة أشهر، وتعيش مع والديها وشقيقها في ولاية كاليفورنيا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

حتى الآن ، يُعتقد أن الملكة، التي تحتفل بيوبيلها البلاتيني هذا العام، لم تقابل سوى حفيدتها الحادية عشرة، التي لم تسافر بعد إلى المملكة المتحدة، سوى عبر رابط فيديو.

وأكد متحدث باسم دوق ساسكس يوم الجمعة أنه لن يغادر قصره في مونتيسيتو لحضور قداس جده، والذي من المقرر عقده في وستمنستر أبي في 29 مارس.

وزعم محامو هاري أنه "لا يشعر بالأمان" عند قدومه من عبر المحيط الأطلسي بموجب الترتيبات الأمنية الحالية بعد أن قيل له إنه لن يحصل بعد ذلك على "نفس الدرجة" من الحماية الشخصية عند زيارته من الولايات المتحدة، على الرغم من أنه عرض الدفع مقابل ذلك. 

لكن الدوق سيتوجه إلى أوروبا لزيارة هولندا في منتصف أبريل لحضور دورة ألعاب Invictus ، وهي حدث رياضي للمحاربين القدامى أسسه هاري في عام 2014.

وقال فيتزويليامز لصحيفة The Sun: "أعتقد أن هذا كان متوقعًا بسبب مشكلة الأمن، من الواضح أنه كان يريد أن يأتي إذا استطاع، أعتقد أن هذا أمر مؤسف للغاية ، ما يعنيه هذا هو أنه من المؤسف أن الخلاف سيظل غير قابل للشفاء.

وفي حديثه عن لقاء الملكة مع حفيدتها، التي سُميت على اسم الملكة اليزابيث ليليبت، أضاف: "إنه أمر غير مرجح على نحو متزايد، إذا لم يحضروا ليلي، فمن الواضح أن ذلك لن يحدث. كل هذا شيء من الواضح أنه لن يتم حله في المستقبل المنظور. ولا يبدو أنهم سيأتون".

في غضون ذلك، انتقدت كاتبة السيرة الملكية أنجيلا ليفين الدوق ووصفته بأنه "طفل" على القرار وقالت إن هذه الخطوة بمثابة "ابتزاز"، محذرة من أن الدوق قد يستخدم الانسحاب من الأحداث الكبرى في اللحظة الأخيرة كوسيلة ضغط لتأمين الأمن الوقائي الشخصي في المملكة المتحدة.

وحذرت ليفين من أنه على الرغم من أن هاري "قد تجاهل دوق إدنبرة"، لكنه في الحقيقة يتجاهل الملكة اليزابيث بشكل أكبر ''التي لا تزال حزينة على فقدان زوجها لمدة 73 عامًا''، ولم يتم إخطارها إلا قبل 15 دقيقة من إعلان هاري عدم حضوره.

وتابعت :"لقد أخطأ في فهم كل هذا، إذا جاء لحضور حدث ملكي، فإنه يحصل على حماية من الشرطة، ما لن يفعلوه هو أنه إذا خرج مع أصدقائه فإنه يحصل على الأمن، من المحتمل أن يستخدم هذا العذر نفسه لمحاولة التهرب من حضور احتفالات اليوبيل البلاتيني".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة