أخبار مصر.. مصر تضاعف الجهود لتوفير مخزون استراتيجى آمن من السلع الأساسية

الإثنين، 14 مارس 2022 01:00 م
أخبار مصر.. مصر تضاعف الجهود لتوفير مخزون استراتيجى آمن من السلع الأساسية انفوجراف المركز الاعلامي لمجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريراً تضمن إنفوجرافات تسلط الضوء على جهود الدولة المصرية من أجل توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية، والسياسات الفعالة التي تتبناها لضبط الأسواق، والسيطرة على الأسعار في ظل الأزمات الحالية التي تعصف بالأسواق العالمية. 

 

رسالة من الرئيس السيسي لرئيس وزراء ماليزيا يسلمها وزير الخارجية

قام وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين، بتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري بن يعقوب، وذلك خلال زيارته الحالية إلى ماليزيا أولى محطات جولته الآسيوية.

 

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإسكان موقف تنفيذ مبادرة "سكن لكل المصريين"

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، مساء أمس؛ مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة موقف تنفيذ المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، ووحدات الإسكان المتوسط، وذلك بحضور مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.
 

القوات البحرية تنجح فى إنقاذ طاقم سفينة نقل بضائع بعد تعرضها للغرق

استمراراً لجهود القوات البحرية فى دعم أعمال البحث والإنقاذ البحرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية بالسواحل المصرية ، تمكنت القوات البحرية من إنقاذ طاقم سفينة نقل بضائع بعد تعرضها للغرق أمام سواحل الإسكندرية .
 

انخفاض بالحرارة اليوم وأمطار بالسواحل الشمالية.. والعظمى بالقاهرة 16 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود  طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد ، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 

الأمن الغذائى أولوية قصوى.. تفعيل أدوات الرقابة وضبط الأسواق لمنع الاحتكار

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريراً تضمن إنفوجرافات تسلط الضوء على جهود الدولة المصرية من أجل توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية، والسياسات الفعالة التي تتبناها لضبط الأسواق، والسيطرة على الأسعار في ظل الأزمات الحالية التي تعصف بالأسواق العالمية. 
 

مصر تضاعف الجهود لتوفير مخزون استراتيجى آمن من السلع الأساسية.. إنفوجراف

تواجه دول العالم حالياً العديد من الأزمات التي تؤثر على عملية تأمين الغذاء وفقًا للمعايير العلمية والصحية المتعارف عليها لكل فرد من أفراد المجتمع، فمن أزمة كورونا إلى أزمة اضطراب سلاسل إمداد الغذاء العالمية إلى الحرب الروسية الأوكرانية، لذا تظهر الحاجة الماسة إلى مضاعفة الجهود المبذولة من قبل دول العالم من أجل تحقيق الأمن الغذائي لشعوبها بمفهومه الشامل.
 

الصحة: إطلاق 1400 فريق طبى بالقرى والنجوع للتسجيل والتطعيم ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تطعيم أكثر من مليون مواطن بالجرعات الثلاث (الأولى، والثانية، والتنشيطية) من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك ضمن حملة «طرق الأبواب» التي انطلقت من محافظة المنوفية يوم 8 فبراير الماضي، وبدأت في محافظات (الفيوم، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان) في 6 مارس الجاري.

 

الأرصاد: أجواء باردة بسبب رياح قادمة من أوروبا والانخفاض مستمر الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى أجواء شتويه باردة علي معظم الأنحاء بسبب هبوب رياح شمالية قادمة من جنوب أوروبا، حيث يكون الطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا؛ كما تتكاثر السحب المتوسطة علي السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الامطار علي فترات متقطعة.
 

وزيرا الإنتاج الحربى والإسكان يستعرضان التقنيات الحديثة المستخدمة فى المياه

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مساء أمس، لاستعراض إحدى التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في معالجة مياه الصرف الصحي، وتنقية مياه الشرب، وذلك بحضور مسئولى الوزارتين، وممثل الشركة العالمية صاحبة المشروع.

 

بدء الجولة الرابعة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

بدأت منذ قليل، الجولة الرابعة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا عبر الفيديو، مسعى لاحتواء النزاع الذى تطور إلى هجوم روسي عسكرى شامل انطلق أواخر فبراير الماضى.

 

الهجرة تبدأ تلقى أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا الراغبين فى الدراسة بمصر

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدراسة أوضاع الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية، وإيجاد حلول لمساعدة هؤلاء الطلاب الراغبين في التحويل للجامعات المصرية، مراعاةً للظروف الاستثنائية التي تواجهها دولة أوكرانيا حاليًا، وحرصا على مستقبل هؤلاء الطلاب، يبدأ اليوم الاثنين، استقبال أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا من الراغبين في استكمال الدراسة في مصر، وفق الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 

25 سيارة محملة بأغذية مخفضة الأسعار تجوب القاهرة الكبرى

واصلت الداخلية جهودها لملاحقة الاحتكار وتوفير السلع للمواطنين، من خلال إطلاق قوافل سيارات مُجمعة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق، وبنسب تخفيض تتراوح ما بين 25% إلى 60% وذلك خلال الدفع بـ25 سيارة مُحملة بالسلع الغذائية المختلفة بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية) بالمناطق الأكثر احتياجاً، والتى لا تتوافر بها أفرع للسلاسل التجارية.
 

مستشار رئيس أوكرانيا: مقتل 2500 شخص من مدينة ماريوبول جراء القصف الروسي

أعلن مستشار الرئيس الأوكرانى، عن مقتل 2500 شخص من مدينة ماريوبول الاوكرانية، جراء القصف الروسى، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "سكاى نيوز".

 

الإحصاء: 52.1% ارتفاعا فى قيمة الصادرات المصرية إلى ماليزيا خلال 2021

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع قيمة الصادرات المصرية لماليزيا مسجلة 106.5 مليون دولار خلال الـ 11 شهر الأولى من عام 2021 مقابل 70 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 52.1 %، وبلغت قيمة الواردات المصرية من ماليزيا 432.5 مليون دولار خلال الـ 11 شهر الأولى من عام 2021 مقابل 368.9 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 17.2%.
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة