"النقل" تكلف بمد ثانى طريق حر زراعى يمتد من بنها حتى المنصورة وصولا لدمياط.. المحور الجديد أطواله 140 كم ويتكون من 4 حارات بكل اتجاه.. الوزارة توجه بتخصيص حارتين للشاحنات وتنفيذ الاتجاه إلى القاهرة "بالخرسانة"

الإثنين، 14 مارس 2022 12:00 ص
"النقل" تكلف بمد ثانى طريق حر زراعى يمتد من بنها حتى المنصورة وصولا لدمياط.. المحور الجديد أطواله 140 كم ويتكون من 4 حارات بكل اتجاه.. الوزارة توجه بتخصيص حارتين للشاحنات وتنفيذ الاتجاه إلى القاهرة "بالخرسانة" وزارة النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلفت وزارة النقل هيئة الطرق والكبارى بمد ثان طريق حر زراعى يمتد من بنها حتى المنصورة ليصل إلى دمياط بأطوال 140 كم، على أن يتكون كل اتجاه من 4 حارات، بحيث يتم مد الطريق الجارى تنفيذه حاليا شرق الرياح التوفيقى، منطلقا من بنها ليصل إلى مدينة دمياط فى اتجاه دمياط، مع استخدام الطريق الحالي "غرب الرياح التوفيقى" لحركة المرور فى اتجاه بنها بعد رفع كفاءته وإزالة الحواجز الخرسانية الموجودة بمنتصفه.

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع" إن الطريق سيكون حرا فى الاتجاهين، بحيث تستخدم الكبارى الموجودة أمام المدن والمناطق السكنية فى الدوران للخلف، وأن هناك تكليفا من وزارة النقل بتخصيص حارتين بكل اتجاه لحركة الشاحنات، على أن يتم تنفيذ الاتجاه للقادم من دمياط إلى القاهرة بالخرسانة، فيما يتم تنفيذ الاتجاه من القاهرة إلى دمياط بالأسفلت.

وأضافت المصادر أن الطريق الجديد سيتم ربطه بميناء دمياط، مشيرة إلى أنه تم الاستقرار على أن يكون الاتجاه القادم من دمياط خرسانيا بسبب الحمولات الثقيلة التى تحملها الشاحنات القادمة من الميناء فى اتجاه القاهرة، لافتة إلى أن الطريق الجديد سيتم ربطه بالطريق الدائرى الإقليمى وطريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى، وسيسهم فى تخفيف التكدسات المرورية ويخدم أهالى محافظات القليوبية والغربية وكفر الشيخ والشرقية والدقهلية ودمياط.

وأشارت المصادر إلى أن الطريق الجديد سيكون لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع وسيضم 15 كوبرى أمام الكتل السكنية المزدحمة وستستخدم للدورانات للخلف، كما أنه سيمر مباشرة على عواصم 3 محافظات وهى مدن بنها والمنصورة ودمياط، وسيساهم فى حل الاختناقات المرورية أمام مداخل المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق.

وأوضحت المصادر أن يجرى حاليا توسعة المسافة من دمياط حتى المنصورة بطول 50 كم، وإنشاء طريق جديد من المنصورة حتى بنها شرق الرياح التوفيقى بطول 70 كم، وسيكون الطريق الجديد الذى يجرى إنشاؤه حاليا شرق الرياح التوفيقى لحركة المرور للمتوجهة فى اتجاه دمياط وبعرض 22 متر ومكونا من 4 حارات.

وأكدت المصادر أن أنه يجرى التنسيق مع وزارة الرى خلال إنشاء الطريق الجديد وأعمال إزالة التعديات على حرم ترعة الرياح التوفيقى خلال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الطريق الجديد والممتدة بطول 30 كم، مع تعويض المتضررين خلال إخلاء مسار الطريق من قبل هيئة المساحة، لافتة إلى أن معدلات تنفيذه هذه المرحلة تقترب من 70%.

ولفتت المصادر إلى أن الطريق الجديد سيعتبر ثانى طريق حر زراعى بعد طريق شبرا ـ بنها الحر، ولا يقل أهمية عن طريق شبرا ـ بنها الحر ويجرى تنفيذه وسط صعوبة بالغة وسط المناطق الزراعية، كما أنه سيربط مع الطريق الدولى الساحلى وطرق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى والدائرى الإقليمى وشبرا ـ بنها الحر، وسيخدم قرى ومدن 6 محافظات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة