التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل طرح تذاكر مباراة مصر والسنغال وأسعارها

الثلاثاء، 15 مارس 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل طرح تذاكر مباراة مصر والسنغال وأسعارها التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

تفاصيل طرح تذاكر مباراة مصر والسنغال وأسعارها

قدم تليفزيون "اليوم السابع" تغطية عاجلة حول طرح اتحاد الكرة تذاكر مباراة منتخبنا الوطني أمام السنغال في اللقاء المقرر له يوم 25 مارس الجاري في ذهاب التصفيات الأفريقية الأخيرة المؤهلة لكأس العالم 2022 المقرر إقامتها بقطر، وتحددت أسعار تذاكر مباراة منتخب مصر والسنغال على النحو التالي:

سعر تذكرة المقصورة بـ 2000 جنيه .

الدرجة الأولى 600 جنيه.

 

الدرجة الأولى العلوي 400 جنيه.

 

 الدرجة الثانية 250 جنيهًا.

 

 الدرجة الثالثة 100 جنيه.

 

 كما نوهت التغطية إلى أن كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كان قد اختيار الحكم الكونغولي جون جاك ندالا لإدارة مباراة مصر أمام السنغال في ذهاب الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2022، ويتولى الحكم الجزائرى مصطفى غربال إدارة مباراة منتخب مصر والسنغال فى لقاء الإياب الذى سيقام فى السنغال يوم 29 مارس الجارى.

 

 

متحدث الوزراء: إجراءات الحكومة انعكست على الأرض والأسعار تنخفض تدريجيا

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة مهتمة للغاية بملف الاسعار وأنه لاتوجد حكومة رشيدة فى العالم كله تستطيع أن تتحرك دون قياسات الرأى العام وقياس نبض الشارع حتى تستطيع صياغة الاليات والسياسات وتستجيب للناس، متابعا: اجراءات الحكومة انعكست على الارض والأسعار تنخفض تدريجيا.

 

وأكد فى مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذى تقدمه الاعلامية لميس الحديدى على شاشة ON أن شكاوى الناس من ارتفاعات الاسعار كانت حاضرة على مائدة اجتماعات مجلس الوزراء طوال الفترة الماضية واتخذت الحكومة عدداً من الاجراءات التى بدأت تؤتى ثمارها على الارض بالفعل.

 

ولفت إلى أن إجراءات الحكومة التى اتخذتها الايام السابقة بدأت تنعكس على الأرض، حيث بدأت أسعار السلع تنخفض تدريجياً الاسبوع الحالى مقارنة بالأسبوع الماضى بمعدلات طفيفة لكنها تطور مهم.

 

وتابع: " حتى لو كان الانخفاض طفيفاً فهو مؤشر جيد خاصة أن أزمة روسيا وأوكرانيا لم تنته ولازالت قائمة وهذا جيد ويدل على نجاح الحكومة فى إحداث توازن تدريجى بالادوات والاليات التى فى يدها وفى مقدمة تلك الادوات كان زيادة جانب العرض ولولا أن هناك وفرة من السلع الاستراتجية لما أمكن الحكومة فى إحداث هذا الانخفاض ولبقيت الأسعار فى معدلاتها ومنحناها الصعودى”.

 

ورداً على سؤال الحديدى حول معايير قياس تراجع الاسعار التى قيست بها خاصة أن الشارع لازال يشكو، قال : " هذا يتوقف على مكان المقارنة لو بنتكلم عن السلاسل التجارية الشهيرة فهى أماكن تخضع بالكامل للسوق الحخر وتأخذ الامور وقت فيها حتى العودة للاسعار الطبيعية خاصة أن مستوى السلع فيها قد يكون مميز بعض الشيء عن نظيراتها "،مؤكداً أنه لو كانت مقارنة الناس تتعلق بمنافذ التموين والمنافذ المختلفة فالأسعار جيدة وتؤكد توقف منحنى صعود الأسعار".

 

 وتابع: الأسبوع الماضى الأسعار ارتفعت بشكل يومى والان نشهد ثباتاً بل وبعض السلع بدأت تتراجع وفقاً لتقارير الرصد على الارض فى المحافظات والغرف التجارية "

 

 ووجه رسالة للمواطنين : المواطن سيعشر بانخفاض الاسعار مع مرور الوقت وعليه أن يقارن الاسعار ليس بمعدلات ماقبل الازمة ولكن بأعلى نقطة فى المعدلات الصعودية للأسعار الأسبوع الماضى.

 

 وتابع فى رسالته للمواطنين : لوعايزين تشتروا حاجات بأسعار ماقبل الازمة موجودة فى كافة منافذ وزارة التموين والزراعة وامان والخدمة الوطنية ومبادرة كلنا واحد.

 

عوض تاج الدين: هناك انخفاض فى حالات الإصابة بكورونا ويجب مواصلة الوقاية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، تدرس المواقف لتحديد الإجراءات المتبعة خلال شهر رمضان، محذرًا من التهاون بسبب قلة تداعيات الوباء، فالأمور تتطلب استمرار الاحتراز والوقاية حتى نحد من الانتشار الوبائي لفيروس كورونا.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة "، مساء اليوم الإثنين أن وباء كورونا أو متغير ميكرون لازال موجودا وهناك ووباء وحالات إصابات ووفيات".

 

وعن الأوضاع في مصر أجاب تاج الدين "أن هناك انخفاضا في حالات الإصابة بالفيروس، مشدداً على أن الوضع مستقر من ناحية احتواء الحالات والأدوية والمستلزمات واللقاحات، وعلينا الاستمرار على هذا الوضع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة