تقدم اليسار فى الانتخابات التشريعية الكولومبية

الثلاثاء، 15 مارس 2022 03:22 م
تقدم اليسار فى الانتخابات التشريعية الكولومبية انتخابات كولومبيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق ائتلاف اليسار فى كولومبيا فوزا ساحقا فى الانتخابات التشريعي التى جرت الاحد الماضى ، حيث فاز أبرز قوى المعارضة للحكومة المنتهية ولايتها ب 17 مقعدا من أصبل 102 فى مجلس الشيوخ بحصوله على 14.5 من الأصوات محققا تقدما على جميع التشكيلات الآخرى التقليدية والمحافظة والليبرالية.

وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إلى أنه بعد يوم واحد من الفوز بدأت مناقشات بين المرشحون الكولومبيون أنجريد بيتانكورت وجوستافو بيترو وفيديريكو جتيريز حول العديد من الامور  ، كانت أهمها العلاقة مع الولايات المتحدة ، والصحة. والزراعة.

وهاجم المرشحون بعضهم البعض للدعم  الذى تلقوه في الحملة الانتخابية يوم 29 مايو ، والتي شارك فيها رئيسا بلدية ميديلين سيرجيو فاجاردو وبوكارامانجا رودولفو هيرنانديز. .

ومن الموضوع اللافت للنظر الآخر للنقاش هو اقتراح المرشحين فيما يتعلق بعلاقة كولومبيا بالولايات المتحدة ، والذي رد بترو بأنه يجب إدراج قضايا تغير المناخ على جدول الأعمال وأنه يجب أن يكون هناك تغيير في سياسة المخدرات.

كما أوضح أن السياسة الجديدة يجب أن "تضمن الأمن الغذائي في كولومبيا ، وهو أمر ضروري حتى لا يكون هناك منتجي أوراق الكوكا" وأنه يجب إعادة التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة الحالية بين البلدين.

وأشار جوتيريز أن كولومبيا يجب أن تستفيد من الاحتياجات الغذائية للولايات المتحدة لتصدير "منتجات عالية الجودة" إلى ذلك البلد لتعزيز النمو الاقتصادي.

في غضون ذلك ، اقترحت بيتانكورت توقيع "اتفاق إقليمي من أجل التقدم" يتمثل محوره الرئيسي في تهريب المخدرات والهجرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة