المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة تناقش "الشباب ودوافع التخلص من الحياة"

الأربعاء، 16 مارس 2022 10:04 ص
المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة تناقش "الشباب ودوافع التخلص من الحياة" المجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، ندوة بعنوان "الشباب ودوافع الانتحار"، والتي تنظمها لجنة التربية وعلم النفس بالمجلس برئاسة الدكتور محمد أمين المفتي مقرر لجنة التربية وعلم النفس؛ بالتعاون مع لجنة الشباب برئاسة الدكتورة منى الحديدي؛ ولجنة الفلسفة وعلم الاجتماع برئاسة الدكتور أحمد مجدي حجازي، وذلك في تمام السادسة من مساء اليوم الأربعاء 16مارس الحالي؛ بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة.

ويشارك بها كل من: الدكتور أيمن عامر، والدكتور حسين حسنى، والمخرج محمد الشرقاوي، والدكتورة مشيرة العشري، والدكتور مصطفي النشار، والدكتورة مني الحديدي، والدكتور هشام التهامي، وتديرها إيمان رسلان.

 

وقد أعلن المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، من قبل عن الموعد المحدد للتقديم لمنح التفرغ في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية، ويأتى آخر موعد للتقديم غدًا  17  مارس 2022.

بشروط

1- طلب الحصول على منحة التفرغ.

2- سيرة ذاتية وبيان بأعماله فى مجال إبداعه.

3- تصور محدد يتضمن خطة واضحة لمشروغ تفرغه بما يجعله جديرا بالمنحة وقابلا للتنفيذ خلال مدة التفرغ، وألا يكون المشروع حاصلا على منحة أخرى، أو جوائز، ولم يسبق نشره أو عرضه.

4- ثلاث نسخ من ثلاث أعمال من أحدث أعماله فى مجال الأدب والعلوم الاجتماعية والإنسانية، وكتابة المشروع الجديد والسيرة الذاتية، (المشروع المنجز بالنسبة للتجديد) على أسطوانة مدمجة، وأما الأعمال السابقة له فبنظام pdf أو صور لأغلفة الإصدارات لـ المتقدمين لأول مرة.

5- فى مجال الفن التشكيلى والخط العربى إحضار الطلب والسيرة الذاتية وصور من أعماله السابقة التى أنجزها فى السنوات الثلاثة الأخيرة، على أسطوانة مدمجة، بجانب النسخة الورقية.

ومن شروط العامة للمسابقة، أن يكون متمعًا بالجنسية المصرية، أن يكون مقيما بجمهورية مصر العربية خلال مدة المنحة، وبالنسبة للعاملين بالحكومة أو القطاع العام يجب موافقة جهة العمل على التقدم للتفرغ المقدمة من وزارة الثقافة ولا يعتد بالإجازات الخاصة.

تقدم الطلبات شخصيًا ويتم ملء الاستمثمارى الخاصة بذلك وخطة المشروع لجميع الراغبين فى الحصول على المنحة ابتداء من الاحد الموافق 6 مارس 2022 إلى الخميس 17 مارس 2022 وتقددم الاعمال إلى الادارى العامة لمنح لتفرغ.

 تقدم الطلبات فى ملف خاص مستوفاة كل الأوراق والمستندات المطلوب ويمنح المتفرغ مكافأة مالية شهرية وذلك لمدة عام مالبى بداية من 1 يونيو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة