حجر أثرى متصدع يثير الجدل فى اليابان وسط أساطير احتوائه على روح شريرة

الأربعاء، 16 مارس 2022 04:37 م
حجر أثرى متصدع يثير الجدل فى اليابان وسط أساطير احتوائه على روح شريرة رسم يجسد أسطورة حجر القتل
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار حجر أثرى متصدع في بلدة ناسو الواقعة في محافظة توتشيجي في اليابان الكثير من الاهتمام، وفقًا  لصحيفة الجارديان، حيث انتشرت أخبار في وسائل التواصل الاجتماعي مفادها أن حجرا أثريا يشاع أنه يحتوي على شيطان انقسم إلى قسمين.

ووفقًا للفولكلور المحلي فإن الصخرة البركانية المسماة "حجر القتل" تحمل الروح الشريرة للمخلوق المسمى تمامو نو ماى وهو ثعلب ذو تسعة ذيول اتخذ شكل امرأة جميلة انخرط في مؤامرة للإطاحة بالإمبراطور توبا الذي حكم من 1107 إلى 1123 ، لكن محاربًا يُدعى ميورا نوسوكي استحوذ على الخطة وقتله قبل أن يتمكن من تنفيذها وفقًا لصحيفة الجارديان.

وكما تقول الأسطورة أصبحت روح تامامو نو ماي الهاربة محاصرة داخل قطعة من الحجر البركاني لتقتل أي شخص يلمسها، وفقًا لمجلة Newsweek Thomas Kika.

وقد أصبحت الصخرة معلمًا تاريخيًا مسجلاً في عام 1957، وقد تمت الإشارة إليها في العديد من الأعمال اليابانية البارزة بما في ذلك The Narrow Road to the Deep North للمخرج ماتسوو باشو.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورة لحجر القتل المكسور حيث نشرتها مستخدمة على تويتر تُدعى "ليليان"، ووصفت ليليان وصولها إلى الموقع قبل أن تلاحظ "انقسام الصخرة إلى نصفين وأضافت: "أشعر أنني رأيت شيئًا لا يجب رؤيته".

وقد جذبت الصورة تعليقات حول ما إذا كانت الروح قد هربت من الحجر بعد أن ظلت محاصرة لمدة 1000 عام.

وعلى الرغم من الضجة قدم بعض السكان المحليين تفسيراً أكثر منطقية فوفقًا لموقع التحقق من الحقائق Snopes ، أوضح مركز المعلومات السياحية في مدينة ناسو لموقع الأخبار الياباني يوميوري شيمبون أن الرطوبة الناتجة عن الأمطار الأخيرة ودرجات الحرارة المتجمدة قد تسربت إلى شقوق على سطح الحجر مما تسبب في إضعافه وانقسامه.

FNERGjWaQAEIj_-
الحجر الأثرى المتصدع 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة