طلاب جامعة المنصورة الجديدة يتأهلون للتصفيات النهائية لأول "هاكاثون" فى مصر

الأربعاء، 16 مارس 2022 11:39 ص
طلاب جامعة المنصورة الجديدة يتأهلون للتصفيات النهائية لأول "هاكاثون" فى مصر جامعة المنصورة
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل ثلاث فرق من طلاب كلية الهندسة جامعة المنصورة الجديدة وهم مازالوا فى المستوى الأول فى مسابقة جامعة بنها لأول هاكاثون مصرى على مستوى الدولة فى موضوع المدن الذكية، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وبالتعاون بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

ويأتى هذا الحدث الهام من منطلق الإيمان بدور التعليم العالى والبحث العلمى فى دعم التحول الرقمى كذلك السعى الدائم لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 بالتحول نحو اقتصاد رقمى قائم على المعرفة، وتشجيع الابتكار والبحث والتطوير.

ويأتى إقامة الهاكاثون الأول فى مجال المدن الذكية، بغرض تعزيز وتحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤى لتقديم أفكارهم الذكية ومشاريعهم البرامجية التى تساهم فى تحسين مستوى المدن، كذلك الحرص على المساهمة فى بناء العاصمة الإدارية الجديدة لتكون أول مدينة ذكية فى مصر.

وشهد الهاكاثون تسابق فرق من طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة للعمل على إيجاد حلول مبتكرة فى مجالات مختلفة وهي: المبانى الذكية، والمرافق الذكية، والحدائق الذكية، والنقل/المرور الذكي، والمستشفيات الذكية، والتدوير الذكي، والمراقبة الذكية، والطاقة الذكية، والإدارة الذكية، والمدارس/الجامعات الذكية.

سيتم تأهيل الفرق المشاركة من خلال ندوات عبر الإنترنت، لمدة أسبوع، كما سيتم تقديم تدريب عملى للفرق المؤهلة فى مراكز الإبداع ومعامل إنترنت الأشياء المنتشرة فى الجامعات المصرية، وسيتم استضافة الفرق المؤهلة لمدة ثلاثة أيام فى جامعة بنها وتقديم الدعم والتوجيه والإرشاد اللازم لهم لبناء وتطوير نماذج أولية من ابتكاراتهم، على أن يتم تقييم النماذج الأولية من قبل خبراء متخصصون وإعلان النتائج وتسليم الجوائز فى اليوم الثالث.

وأشار الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، إلى أن الفائزين فى الهاكاثون سوف يحصلون على جوائز مالية بإجمالى 100 ألف جنيه مصرى مقدمة من جامعة بنها؛ بالإضافة إلى جوائز قيمة مقدمة من إحدى الشركات، كما سيحظى الفائزون بفرصة كبيرة لتسويق ابتكاراتهم للجامعات الأهلية المصرية الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة