بيغنى شعبى وبيسمعه ملايين فى الصعيد.. أحمد عادل: نحارب المهرجان بالفلكلور

الخميس، 17 مارس 2022 01:00 ص
بيغنى شعبى وبيسمعه ملايين فى الصعيد.. أحمد عادل: نحارب المهرجان بالفلكلور أحمد عادل مطرب شعبي
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا مع أحمد عادل، مطرب شعبى بقنا للحديث عن أغانى الفن الشعبى والفولكلور الصعيدى وكيف حافظ الفنانين الشعبيين على فن القول، مثل الموال والكف والواو، الذى تشتهر به محافظات الصعيد، ومنها قنا والأقصر وأسوان فى فن الكف.

 

وقال أحمد عادل، إن حبه للغناء جاء فى مرحلة مبكرة وهو فى الإعدادية، ومنذ أكثر من 20 عاما عمل مع فرقة غنائية داخل قريته، وقدم خلالها لونا جديدا من ألوان الفن الشعبى الصعيدى من خلال أغانى ألفها محمود سليم، وأشهرها ناسى ظلمونى والحب الأولاني.

 

وأوضح عادل، أن أشهر الأغانى التى غناها وسمعها ملايين الأشخاص هى أغنية "ليه بنت عمى خدوها اغراب"، من كلمات الشاعر يحيى فؤاد، والتى أصبحت تريند على السوشيال ميديا لفترات طويلة، لافتًا إلى أن هناك اختلافا بين أغانى المهرجانات والفن الشعبي، فالمهرجان أغنية جديدة يسمعها عدد كبير من الأشخاص يعتمد على لهجات معينة أما الفن الشعبى فيعاصر مواضيع من مجتمعنا الصعيدي.

 

وتابع أحمد عادل، أنه يذهب إلى الحفلات برفقة فريقه فى كل الأماكن بصعيد مصر والوجه البحرى وله متابعين لتلك الحفلات يستمد منهم طاقته للاستكمال، متمنيًا أن تظل محبة الأشخاص متواجدة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة