صوت القاهرة فى أيام الشارقة: إقبال على شريط الكاسيت والجرامافون رجع.. شاهد

الجمعة، 18 مارس 2022 01:00 م
صوت القاهرة فى أيام الشارقة: إقبال على شريط الكاسيت والجرامافون رجع.. شاهد صوت القاهرة فى أيام الشارقة التراثية
رسالة الشارقة - أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات فى مهرجان أيام الشارقة التراثية،  فى دورتها الـ 19 التى تقام حاليا فى أكثر من مدينة فى الشارقة، والتى تستمر فعالياتها إلى يوم 28 مارس الجارى.
 
 
وقد كان طبيعيًا أن نجد ضمن عرض "صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات" شرائط كاسيت ضمن المعروضات الأساسية وهى "اسطوانات الليزر"، لكن الغريب أنه عند سؤال أحمد إسماعيل، مسئول البيع فى الجناح أكد أن معظم الإقبال على شرائط الكاسيت أكثر حتى من الأسطوانات، ويمكن القول من خلال مهرجان أيام الشارقة إن شريط الكاسيت عاد للحياة مرة أخرى.
صوت القاهرة للصوتيات
صوت القاهرة للصوتيات
وأضاف أحمد إسماعيل فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن شرايط السيدة أم كلثوم والفنان عبد الحليم حافظ هى الأكثر طلبا من جمهور الشارقة.

ومن جانبه أكد هشام صلاح عبد الحميد، رئيس قطاع التسويق، أن هذه هى المشاركة الأولى لصوت القاهرة للصوتيات والمرئيات فى مهرجان أيام الشارقة التراثية، التي جاءت في اهتمام وتوجيهات نادية مبروك رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس الشيوخ، بضرورة تواجد صوت القاهرة بالمهرجان، لافتا إلى أن ما لفت انتباهه الإقبال الكبير على منتجات الشركة من التراث القديم.


أحمد إسماعيل

أحمد إسماعيل
وأضاف هشام صلاح، ليس شريط الكاسيت فقط هو الذى عاد، لكن الأسطوانات الـ lp  القديمة كبيرة الحجم التى كنا نراها فى أفلام الأبيض والأسود عادت أيضا، وبالتالى عاد معها جهاز الجرامافون وصار متوفرًا بمواصفات حديثة بالطبع، فبجانب الأسطوانات يمكن لـ usb أن أنه يعمل بالريموت كنترول.
  
وقد تضمن المهرجان فى نسخته التاسعة عشرة العديد من الفعاليات والبرامج والأحداث المشوقة والحية التى تجمع بين تراث الشعوب وموروثهم الثقافى بتنظيم معهد الشارقة للتراث وبرعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تحت شعار "التراث والمستقبل" وعلى مدى 18 يوماً فى ساحة التراث فى قلب الشارقة خلال الفترة 10 – 28 مارس الجاري، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة التى ستنظم تباعاً على مدار الشهر فى كل من كلباء وخورفكان ودبا الحصن والذيد والحمرية.
أم كلثوم
أم كلثوم
وانطلقت فعاليات أيام الشارقة التراثية فى مدينة الذيد فى حصن الذيد، من 13 حتى 19 مارس الجاري، فى تمام الساعة الخامسة مساءً، حيث ستتضمن ركن المعهد، وركن الورش، الذى يتكوّن من 11 ورشة تراثية للأطفال والكبار، بالإضافة إلى ركن المقهى الثقافى والإدارة الأكاديمية: وتقام فيه المحاضرات، مع التعريف بالدبلومات المهنية والإدارة الأكاديمية.
هشام صلاح
هشام صلاح
كما انطلقت فعاليات أيام الشارقة التراثية فى خورفكان، حيث تم الاتفاق على إقامة الفعاليات فى خورفكان وحى السدرة التراثية اعتباراً من 16 حتى 20 مارس، وفى مدينة كلباء من 18 إلى 25 مارس، أما فى مدينة دبا الحصن فتقام الفعاليات من 14 وحتى 20 مارس فيما تقام فعاليات الذيد خلال الفترة من 13 حتى 19 مارس وفى مدينة الحمرية من 24 إلى 26 مارس.
الجرامافون
الجرامافون
أقول لك إيه
أقول لك إيه

 

الآهات
الآهات

 

حلم الأمل
حلم الأمل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة