صورة من 23 سنة.. جلال الشرقاوى مع المخرج عبد القادر البدوى فى مئوية توفيق الحكيم

الجمعة، 18 مارس 2022 05:10 م
صورة من 23 سنة.. جلال الشرقاوى مع المخرج عبد القادر البدوى فى مئوية توفيق الحكيم الراحلان جلال الشرقاوى وعبد القادر البدوى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الفنانة المغربية كريمة البدوى، ابنة الفنان والمخرج المسرحى الكبير الراحل عبد القادر البدوى، عن صورة جمعت والدها الراحل مع المخرج الكبير جلال الشرقاوى، منذ 23 عاما، خلال احتفالية وزارة الثقافة المصرية بمئوية المفكر والأديب المصرى والعالمى توفيق الحكيم، داعية لهما بالرحمة والمغفرة.

ونشرت كريمة، الصورة عبر حسابها على موقع "فيس بوك"، صحبتها بتعليق: "فى هذه الجمعة المباركة أدعو الله عز وجل أن يتغمد كل من والدى عميد المسرح المغربى الأستاذ عبد القادر البدوى وأستاذى الدكتور جلال الشرقاوى بالرحمة والمغفرة والجنة".

وأوضحت كريمة، أن "الصورة يستلم فيها الدكتور جلال كتاب دكتور عبد القادر البدوى (دفاعا عن المسرح المغربى) خلال مؤتمر الاحتفال بمئوية المفكر والأديب المصرى والعالمى توفيق الحكيم التى نظمت فى مصر سنة 1999 تحت إشراف وزارة الثقافة المصرية والمجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتور جابر عصفور، رحمهم الله جميعا وأسكنهم فسيح جناته".

كريمة البدوى
كريمة البدوى

ورحل جلال الشرقاوى، يوم 4 فبراير الماضى، عن عمر ناهز 87 عاماً إثر إصابته بفيروس كورونا، حيث أصيب يوم 24 يناير الماضى وتم نقله إلى المستشفى وتدهورت حالته حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وشيعت جنازة من مسجد مصطفى بالمهندسين وسط حضور أسرة الراحل، وعدد من الفنانين.

وخلال مشواره الفنى شارك جلال الشرقاوى فى العديد من الأفلام السينمائية مع كبار الفنانين والمخرجين، فشارك الزعيم عادل إمام فى فيلمى "أمهات فى المنفى، خلى بالك من عقلك"، والعديد من الأفلام الأخرى، إلا أنه خاض تجربة الإخراج السينمائي في عدد من الأفلام، كما كتب السيناريو والحوار لعدد من الأعمال السينمائية والمسرحية، وتم تكريمه بمهرجان الإسكندرية للمسرح العربي في دورته الأولى.

الراحلان جلال الشرقاوى وعبد القادر البدوى
الراحلان جلال الشرقاوى وعبد القادر البدوى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة