وصفات طبيعية لترطيب اليدين .. عشان يفضل ملمسها ناعم

الجمعة، 18 مارس 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب اليدين .. عشان يفضل ملمسها ناعم ترطيب اليدين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه الكثيرات من النساء مشكلة جفاف اليدين، نتيجة أسباب كثيرة منها الإصابة بالأكزيما أو برودة الطقس أو الإفراط في استخدام غسول اليدين وغيرها من الأسباب التي تؤدى لنفس المشكلة، ويمكن علاجها من خلال اتباع وصفات طبيعية لترطيب اليدين، والتى تعتمد على عدة خطوات، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "vivianewoodard".

وصفات طبيعية لترطيب اليدين
 

الأفوكادو لترطيب اليدين
 

الأفوكادو مصدر غني للأحماض الدهنية والفيتامينات، التي تساعد على ترطيب اليدين، وتحمى من أشعة الشمس، من خلال تقطيع الأفوكادو لشرائح وهرسها ووضعها على اليدين،  أو خلطها بملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم غسل اليدين بالماء وتجفيفها بمنشفة ناعمة .

زيت جوز الهند لترطيب اليدين
 

يحتوى زيت جوز الهند على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وحمض اللوريك ، وهو مضاد للميكروبات ومرطب، لذلك ينصح بوضع زيت جوز الهند على اليدين وارتداء قفازات قطنية قبل النوم مباشرة، ثم غسل اليدين بالماء في اليوم التالى، مع تكرار الوصفة الطبيعية بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية وهى ترطيب اليدين.

 

جل الصبار لترطيب اليدين
 

يساعد جل الصبار على علاج حروق الشمس و التئام الجلد المتشقق والمتهيج والجاف، من خلال وضع جل الصبار على اليدين وتركه لعدة دقائق ثم غسل اليدين بالماء، ويمكن إضافة زيت بذور الورد الذى يحتوى على فيتامينات ويساعد على ترطيب البشرة، لذلك ينصح بخلطه بجل الصبار ووضعه على اليدين للحصول على نتيجة إيجابية.

 

البابونج والشوفان لترطيب اليدين
 

تحضير ملعقتين كبيرتين من الشوفان الجاف، و 3 ملاعق كبيرة من الماء ، وملعقة كبيرة من دقيق الذرة أو نشا الذرة، وكيس من شاي البابونج لعمل قناع اليد المصنوع يدويًا. صب الماء المغلي في وعاء آمن للحرارة وأضف كيس شاي البابونج و بمجرد أن يبرد، يجب إخراج الكيس، و مزج الشوفان ودقيق الذرة معًا في وعاء منفصل، ثم سكب الشاي في المزيج ببطء، ووضع المزيج على اليدين وتركه لعدة دقائق ثم غسل اليدين بالماء .

طرق طبيعية لترطيب اليدين
طرق طبيعية لترطيب اليدين
ترطيب اليدين
ترطيب اليدين
وصفات طبيعية لترطيب اليدين
وصفات طبيعية لترطيب اليدين

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة