أكرم القصاص - علا الشافعي

كليات جامعة القاهرة تواصل فحص التماسات الطلاب على نتائج امتحانات الترم الأول.. عمداء الكليات: أعداد المتقدمين محدودة.. وإعادة النظر فى نماذج الإجابة وإتاحة النتائج للمتظلمين خلال أسبوع على مواقع الكليات

السبت، 19 مارس 2022 05:00 ص
كليات جامعة القاهرة تواصل فحص التماسات الطلاب على نتائج امتحانات الترم الأول.. عمداء الكليات: أعداد المتقدمين محدودة.. وإعادة النظر فى نماذج الإجابة وإتاحة النتائج للمتظلمين خلال أسبوع على مواقع الكليات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل كليات جامعة القاهرة أعمال فحص تظلمات والتماسات الطلاب على نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول وذلك بعدما انتهت من إعلان النتائج للطلاب وإتاحتها على مواقع الكليات ، حيث أكد عدد من عمداء الكليات على استمرار العمل على إعادة رصد الدرجات وتصحيح الالتماسات تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب.
 
وفى البداية قال الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إن الكلية انتهت من إعلان نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول لجميع الفرق الدراسية وعلى مستوى كافة الأقسام منذ فترة ، مشيرا إلى أنه تم فتح باب التقدم بالتماسات على النتائج أمام الطلاب .
وأضاف الدكتور حسام عبد الفتاح فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن من المتوقع أن يكون اعداد الطلاب المتقدمين بتظلمات محدود خاصة وأن بعض الطلاب يفضلون تقديم الالتماسات فى نهاية العام الدراسى بعد إعلان نتائج الفصلين الدراسيين حتى تنعقد لجنة الممتحنين بالكلية وتنظر فى تلك الالتماسات.
وتابع عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن فى حالة تقدم أي طالب بالتماس على نتيجة الفصل الدراسى الأول فقط يتم النظر فيها مباشرة وإعادة رصد الدرجات وإعلان نتيجة ذلك للطلاب بشكل مباشر بعد الانتهاء من نظر نماذج الإجابة.
 
 
 أكد الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إن الكلية استقبلت التماسات من الطلاب على مدار الأيام القليلة الماضية، ولكن بشكل محدود خاصة وأن نسب النجاح فى برامج جورجيا وإنجليزى تتقرب من 100 % بالإضافة إلى أن نسب النجاح فى شعبة عربى أكثر من 90 % وهناك بعض المواد نسبة النجاح 86 %.
وأضاف الدكتور جمال شحاتة فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن يجرى الآن فحص التظلمات والالتماسات المقدمة من الطلاب ، تمهيدا لإعلان النتائج إلكترونيا على موقع الكلية بعد الانتهاء من أعمال الرصد والتصحيح ، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم إعلانها خلال أسبوع.
ولفت عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إلى أن إعلان نتائج الالتماسات سيكون بعد انتهاء طلاب الكورسات الإضافية من تقديم التظلمات الخاصة بهم.
 
فيما قال الدكتور خالد أبو الليل وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب إن إجمالى عدد الطلاب الذين تقدموا بالتماسات على نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول، على موقع الكلية وصل لـ300 طالب وطالبة من مختلف أقسام الكلية، مؤكدا أن هذا الرقم محدود مقارنة بإعداد المتقدمين بالتماسات خلال السنوات الماضية .
 
وأضاف الدكتور خالد أبو الليل، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تم إغلاق باب التقدم بالالتماسات على نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول السبت الماضى بعد مد باب التسجيل لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتقدم .
 
وأكد وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة أنه يجرى حاليا مراجعة نماذج الإجابة التى تقدم بها الطلاب بالتماسات فى نتائج الامتحانات، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم إعلان نتائج الالتماسات خلال أسبوع أو 10 أيام على أقصى تقدير .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة