التليفزيون هذا المساء.. "عزة مافيش منها اتنين".. شاب يبتكر سيارة تصنيع محلى

الأربعاء، 02 مارس 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. "عزة مافيش منها اتنين".. شاب يبتكر سيارة تصنيع محلى التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

"عزة مافيش منها اتنين".. شاب من الغربية يبتكر سيارة تصنيع محلى من الخردة
 

قدم تليفزيون اليوم السابع بث مباشر جديد من قرية فيشا سليم التابعة لمركز ومدينة طنطا فى محافظة الغربية، ولقاء مع صاحب ورشة إكسسوارات سيارات نجح فى تصنيع سيارة محلى أطلق عليه اسم "عزة"، وكلفته ما يقرب من 8 آلاف جنيه.

وقال أشرف المصرى صاحب السيارة لـ"اليوم السابع" إنه يعمل فى كل شى يخص السيارات منذ أن كان عمره 9 سنوات، وكان يعمل للإنفاق على أسرته حتى أحب عمله وتزوج وأكرمه الله بولدين، موضحًا أنه قام بتجميع السيارة من خردة السيارات بالمخازن الخاص به وظل يعمل على خروجها للنور لشهر تقريبا.

وأشار إلى أن ابنائه شاركوا فى صناعة السيارة "عزة" عن طريق طرح أفكارهم، مضيفًا أن جميع أهالى القرية يقوموا بالتصوير معها ووضعها على صفحات التواصل الاجتماعى نظرا لمظهرها الجمالى، كما يقوم بزفاف بعض الشباب الذين يلجأون إليه طالبين زفافهم وعارضين مبالغ ماليه إلا أنه ينفذ رغبتهم دون أى مقابل.

 

منسقة مشروع تنمية الأسرة المصرية: "الحوافز المادية" ستلعب دورا لضبط القضية السكانية
 

قالت إنجي اليماني، منسق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية التابع للمجلس القومي للمرأة، إنه يتم العمل على تنمية الأسرة المصرية من خلال محورين، وهما التمكين الاقتصادي، والتثقيف، موضحة أن برنامج "الحوافز المادية" تحت رعاية وزارة التخطيط، وهو نوع من أنواع التحفيز لدعم التدخلات التنموية الأخرى لضبط الزيادة السكانية.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "البرنامج يمنح السيدة الملتزمة الخصائص الخاصة بضبط القضية السكانية، في حين يكون لديها التزام بالطفلين، وأول خمس سنوات بهم طفل واحد، وكلما التزمت السيدة كلما حصلت على 100% من تلك الحوافز".

وقالت: "الحوافز دائما يكون لها دور إيجابي في الالتزام، وهي سابقة لم تحدث في مصر من قبل وقد تساعد في ضبط القضية السكانية، ولكن بدون التوعية والتثقيف والتمكين الاقتصادي لن نصل لهدفنا، ولكن يتم العمل في كافة المحاور في وقت واحد".

سفير مصر فى بولندا: نجحنا فى استقبال 300 مواطن مصري قادمين من أوكرانيا
 

قال السفير حاتم تاج الدين سفير مصر في بولندا، تواصلنا مع المواطنين قبل وصولهم إلى بولندا، وأبلغنا بولندا ببيانات المواطنين على الحدود، مضيفا: نجحنا في استقبال 300 مواطنا مصريا ببولندا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، مع الإعلامي شريف عامر: "حاولنا بقدر المستطاع التواصل مع المصريين في أوكرانيا حتى قبل دخولهم بولندا"، مردفا: "وضحنا لكل المصريين المناطق الخطرة حتى لا يمروا منها".

وتابع السفير المصري فى بولندا: "8 منافذ يمورا منها من أوكرانيا، ونتواصل عبر صفحة السفارة بثلاثة أرقام طوارئ، ونحاول ننصح في حالة أي تغيرات على أرض الواقع، هناك حالة إنسانية بظرف صحى تم إبلاغنا بها وحالتها استقرت"، مستطردا: "نتابع دخول المصريين من المنافذ حتى وصولهم ونفور لهم وسائل نقل آمنة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة