أسوان تفتتح 5 معارض لـ "أهلاً رمضان".. أسعار مخفضة وإقبال كبير من المواطنين.. لحوم سودانى وبرازيلى بأسعار تبدأ من 85 جنيها.. المسئولون: تخلق نوعا من المنافسة والتخفيضات تصل إلى 30%.. صور وفيديو

الأحد، 20 مارس 2022 01:00 م
أسوان تفتتح 5 معارض لـ "أهلاً رمضان".. أسعار مخفضة وإقبال كبير من المواطنين.. لحوم سودانى وبرازيلى بأسعار تبدأ من 85 جنيها.. المسئولون: تخلق نوعا من المنافسة والتخفيضات تصل إلى 30%.. صور وفيديو أسوان تفتتح 5 معارض لـ "أهلاً رمضان"
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، انتقل "اليوم السابع" إلى معرض "أهلاً رمضان" بمدينة أسوان للسلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية المختلفة، بالتزامن مع افتتاحه بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وقيادات مديرية التموين والغرفة التجارية.

 

واستمع "اليوم السابع" إلى آراء المواطنين والمسئولين حول المعرض الذى يطرح سلعا غذائية ومنتجات بأقل الأسعار مقارنة بمثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

قال عبد الله الأسوانى، أحد المواطنين، إنه سمع عن افتتاح معرض أهلا رمضان للسلع الغذائية والأساسية على مواقع التواصل الاجتماعى، فلم يتردد لحظة أن يكون فى الصفوف الأولى التى تدخل لهذا المعرض لشراء ما يلزم من سلع خاصة، أنها مطروحة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الأسواق، ولذلك حضر وأسرته إلى المعرض.

وأضافت إحدى السيدات، إنها حرصت على زيارة المعرض وطرحه سلعا ومنتجات مختلفة بأسعار أقل من الأسواق، بالإضافة إلى توافر كميات كبيرة من هذه المنتجات بأنواع مختلفة وجودة أعلى، مشيرة إلى أهمية افتتاح هذه المعارض خاصة أنها تتزامن مع قرب حلول شهر رمضان وحاجة الناس الضرورية لشراء مستلزمات ومتطلبات الشراء قبل الشهر المعظم بأسعار تخلو من الجشع الذى يقوم به بعض التجار فى الأسواق.

وأشارت إلى أن أبرز المنتجات التى لفت انتباهها من حيث الأسعار والجودة، "الياميش" المطروح فى المعرض بأسعار أقل من السوق، وكذلك هناك عروضا على "الفراخ" ، والتمور بأنواعها المختلفة وأسعارها التى تعتبر فى متناول الجميع.

 

كما تحدث أحد العارضين فى "أهلا رمضان"، عن معروضاته لأنواع البلح المختلفة، قائلاً: حرصنا على طرح أنواع مختلفة من البلح منها السكوتى والبرتمودى والملكابى والشامى والبلدى وجميع الأصناف الأخرى، وبأقل سعر عن السوق خارج المعرض، لافتاً إلى أنه نظراً لكونه تاجر جملة فهو يطرح البلح بأقل من السوق الخارجى بنحو 10 جنيهات وتصل لـ20 جنيهاً لأنواع أخرى، وذلك مساهمة منه فى إرضاء الجمهور وتخفيفاً على الأعباء المعيشية للحد من ارتفاع الأسعار فى الأسواق الأخرى.

وفى المقابل، أوضح حسام العربى، وكيل وزارة التموين بأسوان، أن الهدف من افتتاح معارض أهلاً رمضان، تحقيق المردود الإيجابى لدى المواطنين فى الشراء بأسعار مناسبة بعيداً عن جشع التجار وتوفير الأصناف والأنواع المختلفة بالجودة المطلوبة وبأقل الأسعار، وذلك من خلال تكاتف القطاع الخاص مع الحكومى لعرض السلع فى معارض أهلاً رمضان، ووجه "العربى" رسالة إلى المواطنين قائلاً: "اطمئن واشترى سلع رمضان المعتاد عليها دون قلق فالكميات كبيرة ومتوافرة وأسعارها مناسبة".

وفى السياق، أشار محمد أبو القاسم، رئيس الغرفة التجارية بأسوان، إلى أن معرض أهلا رمضان هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة لأن الغرفة تداركت زيادة الأسعار العالمية خوفاً من تأثرها على الأسعار المحلية وبادرت الغرفة التجارية بافتتاح المعرض قبل حلول شهر رمضان بنحو أسبوعين حتى يتم كسر شوكة وفزع المواطنين من ارتفاع الأسعار.

وأكد أبو القاسم، أن المنتجين ضحوا بمكاسبهم ووضعوا تخفيضات تتخطى نسبة 30 % فى بعض السلع، موضحاً بأن دخول القطاع الخاص والعام فى المعرض يجعل هناك نوع من المنافسة، وهو ما دفع الغرفة التجارية إلى تخصيص 5 معارض بمحافظة أسوان موزعة على مدن "إدفو ونصر النوبة وكوم أمبو ودراو"، وطمئن المواطنين: "سنحافظ على الكميات والمعروضات بنفس الأسعار والجودة طوال شهر رمضان".

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن افتتاح هذا المعرض يعد استكمالا للجهود المتواصلة التى تقوم بها المحافظة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية التى تتنافس لتلبية احتياجات ومطالب المواطن الأسوانى من السلع الاستهلاكية والرمضانية بدون أرباح وبأسعار مناسبة أقل من مثيلاتها فى السوق المحلى وبتخفيضات تتراوح ما بين 25 % إلى 30% وذلك مراعاة للظروف الأسرية والمعيشية للمواطن البسيط ودعماً للأسر من محدودى الدخل والأكثر احتياجا بمختلف أنحاء المحافظة، وخاصة فى المناطق البعيدة والنائية.

وأشاد المحافظ، بجهود وزارة التموين بقيادة الدكتور على مصيلحى من أجل توفير السلع والمواد الغذائية المعروضة بجودة عالية وللمساهمة فى نفس الوقت فى محاربة غلاء الأسعار وجشع بعض التجار بالأسواق المحلية.

وشدد اللواء عطية، على المسئولين بضرورة تزويد هذا المعرض وباقى معارض " أهلاً رمضان " فى مراكز ومدن المحافظة بكميات كبيرة من منتجات اللحوم والدواجن والزيوت والألبان والسكر والأرز والمكرونة وكافة السلع الغذائية بما يتناسب مع أسلوب العرض والطلب لاستيعاب وسد حاجة الإقبال الكبير من أبناء المحافظة لشراء احتياجاتهم من تلك السلع الأساسية خلال الشهر الكريم، بالإضافة إلى وضع لافتات ولوحات توضيحية مدون عليها أسعار السلع الغذائية المخفضة داخل المعرض ونسبة التخفيض مقارنه بأسعار السوق المحلى حتى يتم تعريف المواطن بما يبذل من جهود حكومية وتنفيذية لصالحه ، علاوة على ضرورة وضع طفايات الحريق بالمعرض لتوفير الأمن والأمان الكامل للمترددين عليه والعاملين به.

وكلف محافظ أسوان، اللجان المشتركة لمواجهة ارتفاع الأسعار بضرورة تكثيف ومواصلة الحملات التموينية المفاجئة بمختلف أنحاء المحافظة لمراقبة حركة البيع والشراء والسيطرة على أى عملية استغلال أو احتكار للمواطن، بالإضافة إلى ضرورة العمل للتيسير على المواطنين ومنع التكدس والزحام أمام منافذ البيع وتنظيمهم فى الدخول والخروج لتسهيل حصولهم على السلع لتحقيق الاستفادة لأكبر عدد من المواطنين وخاصة الأسر الفقيرة ومحدودى الدخل.

وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، افتتح معرض "أهلاً رمضان" للسلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية المختلفة من اللحوم والدواجن والخضروات والفاكهة والبقوليات وياميش رمضان بمنطقة الطابية بوسط مدينة أسوان وهو الذي يأتى ضمن 5 معارض بباقى المراكز والمدن.

حضر افتتاح المعرض الرئيسى، المحاسب حسام العربى وكيل وزارة التموين، ومحمد أبو القاسم رئيس الغرفة التجارية بأسوان، علاوة على مسئولى الشركات الحكومية والقطاع الخاص العارضة للمنتجات والسلع المختلفة.

ويضم المعرض اللحوم البلدى والبرازيلى بسعر 85 جنيه للكيلو، والبلدى السودانى بسعر 95 جنيه للكيلو، وكيلو الدواجن بسعر 48 جنيه، وأطباق البيض الأبيض والأحمر ما بين 56 و57 جنيه للطبق الواحد، كما يضم المعرض شنطة " خير رمضان " والتى تحتوي على سلع غذائية متنوعة من السكر والأرز والمكرونة والزيت والصلصة والمسلى.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإحكام السيطرة على الأسواق ومواجهة الاحتكار بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء ومحدودى الدخل والأسر الأكثر احتياجا من خلال توفير السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة لتلبى احتياجات القاعدة العريضة من أهالى المحافظة.

إقبال-المواطنين
إقبال-المواطنين

 

عمليات-الشراء
عمليات-الشراء

 

محافظ-أسوان-يتفقد-المعرض
محافظ-أسوان-يتفقد-المعرض

 

محافظ-أسوان-يطمئن-على-أسعار-المنتجات
محافظ-أسوان-يطمئن-على-أسعار-المنتجات

 

محافظ-أسوان-يفتتح-معارض-أهلا-رمضان
محافظ-أسوان-يفتتح-معارض-أهلا-رمضان

 

معارض-أهلا-رمضان
معارض-أهلا-رمضان

 

معروضات-البلح
معروضات-البلح

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة