جراحة ناجحة لإصلاح تمدد بشريان الأورطى البطنى بمستشفى جامعة قناة السويس

الأحد، 20 مارس 2022 09:56 ص
جراحة ناجحة لإصلاح تمدد بشريان الأورطى البطنى بمستشفى جامعة قناة السويس الفريق الطبى
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن نجاح طبى جديد يضاف لمستشفى جامعة قناة السويس التخصصى، حيث نجح الفريق الطبى المتميز من إجراء إصلاح لتمدد بالشريان الأورطى البطنى أعلى شريان الكلى واستبداله باستخدام وصلة صناعية لمريض يبلغ من العمر 66 عاما، وقد استغرقت العملية حوالى خمس ساعات.

وأضاف "مندور" أن التقرير الطبى للحالة أثبت أن صعوبة العملية تكمن فى وجود تمدد أعلى شريان الكلى مما أستلزم الحفاظ على حيوية خلايا الكلى أثناء العملية وذلك عن طريق ترويتها بمحلول ملحى مثلج تم حقنه خلال الشريان الكلوى مع إعادة زرع شريان الكلى بالوصلة الصناعية.

وأكد الدكتور شريف رفعت رئيس وحدة جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب بجامعة قناة السويس أن هذه الجراحة تعد من الجراحات النادرة التى تحتاج إلى مهارة فائقة.

وحرص رئيس الجامعة على تقديم الشكر للطاقم الطبى المتميز والذى ضم كل من الدكتور عمرو جاد أستاذ جراحة الأوعية الدموية و الدكتور أحمد ناصف أستاذ واستشارى جراحة الأوعية الدموية بمستشفى لييدز بإنجلترا والدكتور شريف رفعت استاذ و رئيس وحدة جراحة الأوعية الدموية والدكتور حاتم حسين أستاذ جراحة الأوعية الدموية و الدكتورة شيماء مبارك - مدرس جراحة الأوعية الدموية و الدكتورة آيه طوبار مدرس مساعد جراحة الأوعية الدموية.

وفريق التخدير الذى يضم الدكتور عماد عبد الغفار - أستاذ ورئيس قسم التخدير والدكتورة دعاء عادل مدرس مساعد التخدير .

وفريق التمريض الذى يضمن الممرضة سهام محمد السيد و الممرضة زينب همام سيد.

جانب من العملية
جانب من العملية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة