أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكرملين" يحذر من تدخل دول حلف الـ"ناتو" فى أوكرانيا

الإثنين، 21 مارس 2022 01:16 م
"الكرملين" يحذر من تدخل دول حلف الـ"ناتو" فى أوكرانيا حلف الناتو ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميترى بيسكوف، من تدخل أى دولة من دول حلف الـ"ناتو" فى أوكرانيا، مؤكدا أن مثل هذا القرار سيكون تطورا سلبيا للأمور.

وقال بيسكوف - للصحفيين اليوم الاثنين، إن "خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطابه للشعب الروسي وللعالم كان واضحا ومفهوما".

وأضاف أن "الكرملين يعتقد أن مهمة الجميع حول العالم الآن الضغط على كييف، حتى تصبح أكثر قابلية للتفاوض، بغرض أن تكون المحادثات بناءة".
وردا على سؤال بشأن وقف إطلاق النار، قال بيسكوف: "لا ننظر في موضوع وقف إطلاق النار أثناء المفاوضات بيننا وبين كييف"، واصفا ما يتردد في وسائل الإعلام عن عدم وجود ممرات إنسانية بأنه كذب وافتراء.

وتابع أن "كل الادعاءات بتطويق المدن وعدم السماح للمدنيين بالخروج هو كذب واضح، لقد فتحنا ممرات إنسانية لخروج السكان من المدن الأوكرانية، إلا أن القوميين لا يسمحون لهم بالخروج".

كما أكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن بلاده لديها موقف سلبي من فكرة "مهمة حفظ السلام" لأي دولة من دول حلف "الناتو" في أوكرانيا.

وقال بيسكوف - في تصريحات للصحفيين اليوم الإثنين، تعليقا على تصريح المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة بشأن عدم اعتزام واشنطن إرسال قواتها إلى أوكرانيا وأن دول "الناتو" الأخرى يمكنها القيام بذلك - : "لقد عبر الرئيس فلاديمير بوتين عن موقفه السلبي في هذا الشأن خلال كلمته إلى المواطنين الروس مؤخرا".

وأضاف المتحدث الصحفي للكرملين: "يمكن الرجوع إلى كلمة الرئيس الروسي هذه، خصوصا عندما ذكر احتمالية التدخل الخارجي في سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة