النائبة أميرة صابر تطالب بتعجيل قانون المسئولية الطبية والتوعية بالحقوق الطبية

الإثنين، 21 مارس 2022 06:00 م
النائبة أميرة صابر تطالب بتعجيل قانون المسئولية الطبية والتوعية بالحقوق الطبية النائبة أميرة صابر
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن الساعات الأخيرة شهدت انتشار هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية استغاثة السيدة مريم، والتي تعاني من نزيف لشهور حله هو إزالة الرحم، وهو ما يتطلب من خلال الإجراء الطبي موافقة كتابية من الزوج، ولكن نتيجة خلاف زوجها معها يرفض إمضاء الموافقة، مطالبة بالتعجيل بمناقشة قانون المسؤولية الطبية.
 
وأضافت "صابر" خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك"، قائلة "ثقافياً و مجتمعياً.. مفيش منصف ينكر المأساة الخاصة بحرية النساء في التصرف في أجسادهن وده بيبان في الأرقام المؤسفة لختان الإناث علي سبيل المثال، والأمر ده يستوجب حملات توعية واسعة و ضخمة توعي النساء بحقوقهن الطبية والإنسانية".
 
وطالبت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، بالتعجيل بمناقشة قانون المسؤولية الطبية والذي ينتظر مناقشته قريباً في مجلس النواب وبدأت لجنة الصحة بمجلس النواب في مناقشته بالفعل، متمنية أن تكون قصة مريم نواة لتغيير حقيقي سواء مجتمعي أو حقوقي فيما يخص حرية النساء في التصرف في أجسادهن وفيما يتعلق بأهمية الوعي المجتمعي للحقوق الطبية للنساء وبناء قدرات الأطقم الطبية في ملف الحقوق الطبية للنساء وأن يمكنهم القانون من ممارسة عملهم الإنساني بدون وجود عقبات أو مسائلة تقيد هذه الحقوق و تقيد إنفاذها .
 
يذكر أن السيدة مريم تعاني من نزيف و أورام في الرحم وتحتاج لعملية استئصال رحم في أقرب وقت ووجهت استغاثة لحل تلك الأزمة، نتيجة خلافها مع زوجها ورفضه الموافقة، كما قامت برفع قضية خلع .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة