اليوم العالمى للشعر.. تعرف على دواوين الشعر الأكثر مبيعًا بالولايات المتحدة

الإثنين، 21 مارس 2022 07:30 م
اليوم العالمى للشعر.. تعرف على دواوين الشعر الأكثر مبيعًا بالولايات المتحدة ديوان أماندا جورمان
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسجل دواوين الشعر مبيعات جيدة فى الولايات المتحدة وأوروبا وعلى الرغم من سيطرة الروايات على قوائم الأكثر مبيعا إلا أن المجموعات الشعرية ما تزال حاضرة فى قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعًا، وهنا الدواوين الأكثر مبيعا.

 Call Us What We Carry

جاء ديوان الكاتبة الأكثر مبيعًا وفقا لنيويورك تايمز أماندا جورمان ضمن قوائم الأكثر مبيعا في نيويورك تايمز وواشنطن بوست ويستكشف التاريخ واللغة والهوية من خلال مجموعة شعرية خيالية وحميمة تركز على تسخير شعور الحزن الجماعي بسب الوباء العالمى كورونا، عبر قصائد تضم  العديد من الأساليب المبتكرة.

وقد حققت أماندا جورمان الصغيرة في السن البالغة من العمر 24 سنة فقط في عام 2021 شهرة بعدما  ألقت قصيدتها  "The Hill We Climb"  في حفل تنصيب الرئيس الأمريكى جو بايدن وقد اجتذبت قصيدة الافتتاح إشادة دولية وبعد ذلك بوقت قصير أصبح اثنان من كتبها ضمن أفضل الكتب مبيعًا.

51FBhyphRKL._SX331_BO1,204,203,200_
ديوان أماندا جورمان_

 

Clarity & Connection

من مؤلف كتاب Inward الشهير تأتي مجموعة جديدة من قصائد النثر التى تركز على فهم كيفية تأثير جروح الماضي على علاقاتنا الحالية ففي Clarity & Connection، يصف يونج بوبيلو أو Yung Pueblo كيف تتراكم المشاعر الشديدة في اللاوعي لدينا وتهيئنا للتصرف بأسلوبه الشعري المميز حيث يرشد القراء إلى تجارب واعية بالمعين الإنسانى من خلال التنقيب في أعماق التجربة الشخصية.

ويعد عمل يونج بوبيلو الثاني معبرا عن أولئك الذين يعيشون تجارب التحول من طريق إلى آخر عبر مسارات الحياة، وسط تيارات بناء الوعي، وتغير علاقاتهم بالآخرين.

ويكتب دييجو بيريز وراء الاسم المستعار يونج بويبلو وهو اسم يعني "الشباب" وهو اسم يذكره بجذوره الإكوادورية حيث أتى أجداده من الإكوادور قبل الاستقرار في أمريكا.

CC-15-1-scaled-e1617835326568
ديوان يونج بوبيلو

 

.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة