قرأت لك.. "فن التركيز والإنجاز".. 23 طريقة للتغلب على التشتت وإنجاز المهام

الإثنين، 21 مارس 2022 07:00 ص
قرأت لك.. "فن التركيز والإنجاز".. 23 طريقة للتغلب على التشتت وإنجاز المهام كتاب فن التركيز والإنجاز
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فن التركيز والإنجاز.. كتاب يحتوى على دليل عملى لمن يعانى من تشتيت الانتباه وعدم القدرة على التركيز والقيام بما يجب عليه الانتهاء منه، ولهذا فهو يقدم لجمهور القراء دليلا لتعلم مهارات التركيز السريع.

ففى كتابه يقول ديمون زهاريادس، والذى صدرت نسخته العربية عن دار دون للنشر، فى القاهرة، إننا إذا ما فكرنا فى عدد المشتتات التى تهدد بفقداننا لتركيزنا لوجدنا أنها فى ازدياد مستمر، ما بين اتصالات هاتفية، ومنصات التواصل الاجتماعى، والمواقع الإخبارية، وما إلى غير ذلك، ولهذا فلا عجب أن يشكوا الكثيرون من عدم قدرتهم على الانتهاء من مما يريدون إنجازه.

وفى كتاب "فن التركيز والإنجاز" الذى نقدمه ضمن سلسلة قرأت لك، يقدم ديمون زهاريدس لجمهور القراء دليلا عمليا مقسما على ثلاثة أقسام من الكتاب، يهتم كل جزء منها بأحد أوجه التحكم بالانتباه، ففى الجزء الأول يشرح مفاهيم زيادة التركيز والتحكم فى الانتباه، وطريقة إيجاد إطار عمل من أجل فهمها، والأسباب التى تؤدى إلى صعوبة المحافظة على استمرارية التركيز، وأهم معوقات التحكم فى الانتباه.

كتاب فن التركيز
كتاب فن التركيز

 

بعدها يشرح فى الجزء الثانى كيف تلعب البيئة المحيطة دورا بالغ الأهمية فى تحديد إلى أى مدى تستطيع التركيز، وكيفية خلق بيئة مناسبة تحد من عوامل التشتت وتضعك فى إطار ذهنى يجعل التحكم فى الانتباه أيسر.

 

وفى الجزء الثالث يقدم لك الوسائل العديدة التى يمكنك استخدامها لزيادة التركيز والعمل على استكمال المهام الموكلة إليك، عبر 23 طريقة تواجه بها التشتت وتدعم قدرتك على التحكم فى تركيز وإنجاز مهامك، وتعتبر هذه الطرق بحسب المؤلف فعالة بشكل عام بالنسبة للجميع، فالأمر لا يعدو تنفيذ هذه الاستراتيجيات بصورة ثابتة إذا ما أردت التركيز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة